السبت 06 يونيو 2020 09:45 ص بتوقيت القدس المحتلة

تقديرات : "اسرائيل ذاهبة الى انتخابات رابعة "

تقديرات : "اسرائيل ذاهبة الى انتخابات رابعة "

رام الله الإخباري:

تشير تقديرات اسرائيلية الى امكانية عقد انتخابات خلال العام 2021، لتكون الانتخابات الاسرائيلية الرابعة خلال عامين فقط.

ووفقا للتقديرات، فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، لم يتخلّ على سعيه لحلّ الكنيست في الخريف المقبل، الأمر الذي قد يؤدي الى احتمالية عقد انتخابات رابعة.

وفي ذات السياق، قالت القناة 13 الإسرائيليّة، ان نتنياهو يواجه صعوبات كثيرة ضدّ الضم، ولكنه يعمل على رسم خارطة ضمّ تحافظ على أكبر عدد ممكن من الأراضي الفلسطينيّة .

واضافت القناة أن تمرير ميزانيّة ورغبة نتنياهو في ضمّ مناطق في الضفة الغربية المحتلة، بمثابة الصمغ الوحيد الذي يقبض على الحكومة الاسرائيلية.

ونقلت هيئة البث الرسميّة الاسرائيلية "كان " عن مصادر قولها إن نتنياهو سيترشّح العام المقبل لمنصب رئيس الدولة.

واعتبرت تلك المصادر ان هذه هي الطريق الوحيدة أمام نتنياهو لإنهاء محاكمته، وللحصول على دعم.

ونتنياهو (70 عاماً) هو رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي حكم لأطول فترة، حيث تولى منصبه من عام 1996 إلى عام 1999 ثمّ من عام 2009 حتى الآن. وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، فاز في الانتخابات التمهيدية على زعامة حزب ليكود اليميني بفارق كبير عن منافسيه.

وتعتزم الحكومة الإسرائيلية بدء إجراءات ضم المستوطنات بالضفة اعتبارا من مطلع يوليو/تموز المقبل، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم الإسرائيلي سيبلغ أكثر من 30% من مساحة الضفة الغربية.

وردا على ذلك، اعلن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير في حلّ من الاتفاقيات الموقعة، بما فيها الأمنيّة، مع الولايات المتحدة وإسرائيل، بسبب نية الحكومة الاسرائيلية ضم أجزاء من الضفة الغربية.

 

المصدر : عرب 48