غانتس والجيش الاسرائيلي لا يعرفان شيء عن خطة الضم

غانتس والجيش الاسرائيلي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الجمعة، إن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي والكثير من قيادة الجيش، لا زالوا لا يعرفون شيئا حول خطة الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية.

ووفقا للمحلل العسكري للصحفية أليكس فيشمان، فإن قيادة جيش الاحتلال لا تعرف ما الذي يقصده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعملية الضم، وما اذا كان سيتم ضم الضفة الغربية كاملة أم أجزاء منها والكثير من التفاصيل المغيبة حتى اللحظة.

وأشار إلى حالة من التكهنات مازالت تسيطر على تفكير قيادة جيش الاحتلال، مبينا أن قيادة الجيش تعمل على وضع خطط وسيناريوهات للرد الفلسطيني المتوقع لمثل هذه الخطوة.

وأفاد فيشمان بأنه ليس بإمكان بيني غانتس أن يؤكد لرئيس أركان الجيش، وجود خرائط متفق عليها لتنفيذ الضفة في الأول من تموز/يوليو، وما إذا قرر رئيس الحكومة ماذا يريد أن يفعل.

وأوضح أن الترجيحات في إسرائيل تشير إلى أن الذي يرسم الخريطة في الجانب الأميركي آفي بيركوفيتش، الذي حل مكان مبعوث ترامب الخاص، جيسون غرينبلات،

مبينا في الوقت ذاته أن مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر وغانتس مازالا يران أن الضم يجب أن يتم بالتنسيق مع الفلسطينيين والأردنيين ودول المنطقة.

 

عرب 48