كورونا "يتوحش" في البرازيل وتسجيل الف وفاة في أميركا

وفيات كورونا  في البرازيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، الخميس، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 34 ألفاً، لتصبح ثالث أعلى دولة في العالم من حيث أعداد الوفيات.

ووفقا لمعطيات الصحة البرازيلية، فإن البلاد حصيلة الوفيات اليومية بسبب الفيروس التاجي بلغت 1473 وفاة خلال الأربعة والعشرون ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي الوفيّات إلى 34,021 من أصل 614,941 إصابة.

وبحسب وكالة "فرانس برس"، فإن النظام الصحي في ولايتي ساو باولو وريو دي جانيرو، بات على وشك الانهيار، فيما يتشابه الحال في عدد من ولايات الشمال والشمال الشرقي في البلاد.

ورغم هذه الحصيلة القياسية للفيروس التاجي، لازال الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، يدعو إلى إعادة فتح البلاد لحماية الاقتصاد والوظائف.

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فقد سجلت مساء الخميس 1021 وفاة جراء كورونا المستجد خلال أربعة وعشرون ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي الوفيّات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى أكثر من 108 آلاف وفاة.

وبحسب حصيلة أعدّتها جامعة جونز هوبكنز، فقد تخطى عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة 1,870,000 مصاب، فيما أُعلن عن تعافي 485 ألف شخص.

وتعد الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرراً من جرّاء جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الإصابات أو على صعيد الوفيات.

وفرضت عشرات المدن الكبرى في الولايات المتحدة، حظر تجول ليلي لمواجهة موجة احتجاجات عمت البلاد، تخللتها في كثير من الأحيان أعمال شغب ونهب، وذلك احتجاجاً على قتل جورج فلويد.

فرانس برس