الخميس 04 يونيو 2020 10:39 م بتوقيت القدس المحتلة

السيسي: مستعدون لنقل تجربتنا الناجحة في تصنيع اللقاحات

السيسي: مستعدون لنقل تجربتنا الناجحة في تصنيع اللقاحات

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، أن بلاده تتابع التجارب الجارية للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا والتعاون العلمي في هذا الصدد من خلال جهات البحث المصرية.

كما شدد السيسي خلال مشاركته عبر وسائل الاتصال الإلكترونية في القمة العالمية للقاحات، التي استضافتها بريطانيا، على حرص مصر منذ بداية الأزمة على تقديم يد المساعدة لبعض دول العالم الصديقة للتخفيف من تداعيات الجائحة.

كما أوضح السيسي أن بلاده مستعدة لنقل تجربتها الناجحة في تطبيق برامج التطعيمات الإجبارية التي ساهمت في الحد من أمراض ووفيات الأطفال، بالإضافة إلى الاستعداد للمساهمة في أبحاث وتصنيع اللقاحات، وتدريب الكوادر الطبية.

ولفت الرئيس المصري إلى ضرورة عدم السماح لجائحة كورونا بأن تفقد المجتمع الدولي الاهتمام بباقي الأمراض المعدية التي سعى العالم مسبقاً للحيلولة دون انتشارها.

بدوره، أوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن القمة عقدت بغرض حشد الموارد المالية اللازمة لتوفير اللقاحات للدول النامية وإعادة بناء مخزون "التحالف العالمي للقاحات والتطعيمات" من اللقاحات للسنوات الخمس القادمة.

وأشار راضي إلى أن ذلك يسهم في الحفاظ على صحة 800 مليون طفل حول العالم، وذلك من خلال دعوة المانحين لحشد الأموال لمساعدة التحالف على الوفاء بالتزاماته عبر تمويل شركات إنتاج الأمصال.

المصدر : سبوتنيك