الخميس 04 يونيو 2020 09:45 م بتوقيت القدس المحتلة

هنية يرحب بقرار الرئيس ويطالب بكفاح مسلح لاسقاط صفقة القرن

هنية يرحب بقرار الرئيس ويطالب بكفاح مسلح لاسقاط صفقة القرن

رام الله الاخباري:

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الخميس، إلى اطلاق يد المقاومة المسلحة في الضفة الغربية، وإنهاء اتفاقية أوسلو بشكل كامل، كأساس لمواجهة

صفقة القرن الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية، وقرار الضم وفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية وغور الأردن.

وطالب هنية خلال ندوة سياسية، نظمتها الحركة الإسلامية بالأردن، في الذكرى الـ 53 للنكسة، إلى إلغاء اتفاقية أوسلو بشكل كامل، مبينا أنها ضربت المشروع الوطني الفلسطيني في الصميم.

كما جدد هنية ترحيبه بإعلان الرئيس محمود عباس، الغاء كل الاتفاقيات مع الاحتلال، داعيا إلى ضرورة تحويل المواقف النظرية إلى عملية.

وأشار إلى النتائج الكارثية لربع قرن من المفاوضات مع الاحتلال، من زيادة الاستيطان وقضم الأراضي الفلسطينية.

كما دعا رئيس حماس إلى ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل قيادة ناظمة للشعب الفلسطيني، معربا عن رفضه "اختطاف المنظمة" تحت مسمى الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وحث هنية إلى تخفيض حدة التوتر الموجودة بين مكونات الأمة من أجل تفرغ شعوب المنطقة إلى الدفاع عن مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى خطورة الوقت الحالي بالنسبة لقضية فلسطين.

كما أشاد هنية بالموقف الأردني في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحق العودة، مؤكدا على الموقف الثابت للأردن ولدول العالم العربي والإسلامي التي ترفض الضم والتوطين.

المصدر : قدس برس