الخميس 04 يونيو 2020 07:48 م بتوقيت القدس المحتلة

اميركا: أكثر من 10 آلاف موقوف خلال الاحتجاجات

اميركا: أكثر من 10 آلاف موقوف خلال الاحتجاجات

رام الله الاخباري:

أظهرت إحصائية أجرتها وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اليوم الخميس، أن عدد المحتجزين في السجون الأمريكية عقب الاحتجاجات التي شهدتها الولايات المتحدة الأيام الماضية قد بلغت إلى أكثر من 10 آلاف شخص.

وتتواصل الاحتجاجات والتظاهرات في أكثر من 140 مدينة أمريكية لليوم العاشر على التوالي، تنديدا بمقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد خنقا تحت ركبة شرطي أمريكي أثناء عملية اعتقاله.

ووفقا لمعطيات وكالة "أسوشيتد برس"، فإن عدد المحتجزين في السجون الأمريكية يرتفع بالمئات كل يوم مع تواصل تدفق المتظاهرين إلى الشوارع، بعدما واجهوا قرار حظر التجول الذي فرضته السلطات في عدة مدن.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن ولاية لوس أنجلوس سجلت نحو ربع الاعتقالات على الصعيد الوطني، تلتها مدن نيويورك ودالاس وفيلادلفيا.

وأشارت إلى أنه تم تصنيف الاعتقالات تحت بند "جرائم ذات مستوى منخفض"، مثل انتهاك حظر التجول وعدم إنهاء التجمهر، فيما تم اعتقال مئات آخرين بتهمة السطو والنهب.

وتتواصل الاحتجاجات "غير المسبوقة" في الولايات المتحدة دون تراجع، رغم فرض حظر التجول في نيويورك ولوس انجلوس.

وبعد عشرة أيام من الاحتجاج على مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد، التي اجتاحت معظم الولايات المتحدة، توعّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنشر آلاف الجنود المدججين بالسلاح في واشنطن لفرض الأمن والنظام.

وفي مدينة هيوستن، التي نشأ فيها جورج فلويد في ولاية تكساس تظاهر أكثر من 60 ألف أمريكي تكريما لذكراه، فيما أكد رئيس بلدية المدينة سيلفستر تيرنر، أن موت جورج لن يذهب سدى".

وفي نيويورك، واصل مئات المتظاهرين بالاحتجاج سلميا مرددين "جورج فلويد، جورج فلويد" و"حياة السود مهمة".