الأربعاء 03 يونيو 2020 08:37 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة العالمية تبث "خبر سيء " بشأن علاج فيروس كورونا

الصحة العالمية تبث "خبر سيء " بشأن علاج فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

نفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، وجود أي دليل على اكتشاف دواء فعال يعمل على تقليل وفيات مرض كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، مؤكدة استمرار اختبارات عقار "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج كورونا بعد تعليق التجارب عليه في وقت سابق.

وحذر المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوغي، اليوم الأربعاء، من وجود تهديد واضح بوقوع موجة ثانية من فيروس كورونا قد يكون مدمرا.

وقال كلوغي خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو: "هناك تهديد واضح بحدوث موجة ثانية لفيروس كورونا، قد تكون مدمرة للغاية"​​​، مبينا أنه لا يوجد حتى الآن لقاح فعال يقضي على "كوفيد 19".

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم الـ6.1 مليون مصاب، فيما بلغت الوفيات أكثر من 376 ألف حالة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : العربية نت