الأربعاء 03 يونيو 2020 12:58 م بتوقيت القدس المحتلة

دعا الولايات المتحدة لمعالجة "إخفاقاتها المأساوية"

اميركا : بوش يدعو الجميع للتعاطف مع المحتجين

اميركا : بوش يدعو الجميع للتعاطف مع المحتجين

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأميركي الأسبق جورج دبليو بوش، على ضرورة أن تنظر الولايات المتحدة مليا إلى اخفاقاتها المأساوية، وذلك في أول تعقيب منه على حادثة مقتل المواطن الأمريكي ذو الأصول الأفريقية جورج فلويد خنقا تحت أرجل شرطي أمريكي.

وقال الرئيس الجمهوري السابق: إنه "حان الوقت لأن تنظر أميركا مليّاً في إخفاقاتنا المأساوية"، متهما الذين يحاولون إسكات هذه الأصوات بأنهم "لا يفهمون معنى أميركا".

كما دعا بوش الذي ترأس أمريكا لمدة ثماني سنوات حتى عام 2009، الجميع إلى إظهار "التعاطف" مع المحتجين، معتبرا أن تعرض الأمريكيين الأفارقة للمضايقة والتهديد "فشلا صادما".

وأشار إلى أن ما حدث لجورج فلويد "مأساة"، ضمن سلسلة طويلة من المآسي المماثلة، مشددا على ضرورة وضع حدّا للعنصرية النظامية في المجتمع الأمريكي.

وكان أربعة ضباط شرطة، قد اعتقلوا الشاب الأمريكي ذو الأصول الإفريقية جورج فلويد يوم الإثنين الماضي، 25 أيار/مايو، فيما تسبب وضع ركبته على مؤخرة عنق فلويد لمدة تسع دقائق تقريبًا في مقتله بعدما كان فلوريد يصرخ "لا أستطيع التنفس".

وأثار قتل عناصر من شرطة ولاية مينيسوتا الأميركية، مواطنا أسود البشرة في الشارع، غضب الكثير من المواطنين ومنظمات وناشطين أميركيين على الإنترنت، نددوا بما اعتبروه قضية جديدة من مسلسل العنف العنصري.

وهزت مقاطع مصورة انتشرت على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي لمواطن أسود لفظ أنفاسه الأخيرة بعدما تعرض لمعاملة عنيفة من شرطي، رغم توسلاته بأنه لا يستطيع التنفس.

المصدر : روداو