الثلاثاء 02 يونيو 2020 10:17 م بتوقيت القدس المحتلة

تركيا تسجل أدنى معدل يومي للإصابات بكورونا منذ شهرين

تركيا تسجل أدنى معدل يومي للإصابات بكورونا منذ شهرين

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية التركية 22 حالة وفاة، و786 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الأربعة والعشرون ساعة الماضية، معتبرة أنه أدنى معدل يومي للاصابات بكورونا منذ أكثر من شهرين.

وبحسب وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، فإن اجمالي الإصابات بفيروس كورونا في تركيا بلغ 165555 حالة، بينما بلغ إجمالي الوفيات إلى 4585 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات الصحة التركية، فإن هناك تراجع ملموس في حصيلة الإصابات اليومية بالفيروس في تركيا مقارنة مع الإحصائيات السابقة.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت في وقت سابق، عن السيطرة على فيروس كورونا وتجاوز المرحلة الأولى من مكافحته في البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، السبت الماضي، عن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا على المرافق والأماكن العامة مثل المطاعم والمقاهي والحدائق وأسواق الملابس والنوادي، ليتم السماح بفتحها لغاية الساعة العاشرة مساء اعتبارا من 1 يونيو.

وقررت السلطات التركية، الاثنين، رفع الحظر المفروض على "جزر الأميرات" في إسطنبول منذ السادس والعشرون من إبريل/ نيسان الماضي، وفتحها أمام السياح، للدخول والخروج مجاناً، فيما فتحت الشواطئ أمام المصطافين في مختلف أنحاء البلاد.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن تركيا افتتحت أيضا سوق "غراند بازار" في إسطنبول أمام السياح بعد إغلاق لأكثر من شهرين، وهو الذي يعد واحداً من أكبر الأسواق في العالم، ويحتوي على آلاف المحلات التجارية في مختلف الأنشطة.

وفي موازاة ذلك، أعلن وزير النقل والبنى التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، قبل يومين استئناف الرحلات الجوية الداخلية اعتبارا من اليوم الاثنين.

المصدر : روسيا اليوم