الثلاثاء 02 يونيو 2020 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

الغارديان: ترمب وصل إلى مرحلة "الإمبراطور المجنون"

الغارديان: ترمب وصل إلى مرحلة "الإمبراطور المجنون"

رام الله الاخباري:

شبّه الكاتب الصحفي البريطاني، ريتشارد وولف، اليوم الثلاثاء، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ "الإمبراطور المجنون"، وذلك على خلفية تصاعد وتيرة الاحتجاجات التي وصلت إلى محيط البيت الأبيض حيث يتحصن الرئيس، فيما بدت الدولة على حافة الانهيار.

وفي مقال رأي بصحيفة "الغارديان" البريطانية، قال وولف: "رؤساء آخرون في أزمات أخرى فهموا أن مهمتهم الأساسية هي تهدئة العنف وحماية الشعب، لكن في هذه الأزمة لدينا رئيس بنى حياته السياسية بالكامل على شكل برج مطلي بالذهب للتحريض على العنف!".

وسرد الكاتب مواقف عديدة حرض فيها ترمب على العنف من بينها: تشجيعه لمناصريه خلال حملته الانتخابية عام 2016 على مهاجمة المحتجين في تجمعات ولاية أيوا، فيما وصف تعامل حراس الأمن في مدينة لاس فيغاس مع أحد المحتجين بأنهم "لطيفين للغاية".

كما أشار الكاتب إلى أن ترامب عندما أصبح رئيسًا، دأب على تشجيع أفراد الشرطة على استخدام العنف ضد المواطنين المحبوسين قائلا في أحد المواقف: "لا تكونوا لطيفين معهم بشكل مبالغ فيه".

وبحسب الكاتب، فإن قدرة الرئيس ترمب على إنهاء العنف اليوم لا تختلف كثيرًا عن قدرته على السيطرة على جائحة أدت إلى وفاة أكثر من مئة ألف أمريكي، أو قدرته على توفير وظائف لإنقاذ أكثر من 40 مليون أمريكي عاطل.

وتابع الكاتب البريطاني في مقاله: "ها هو "ترامب" يأمر حكام الولايات باتخاذ مواقف أكثر صرامة ضد المحتجين الذين وصفهم "بالإرهابيين" خلال مؤتمر بالفيديو كونفرنس، قائلا لهم: ينبغي أن تسيطروا وإلا ستبدون كمجموعة من الحمقى!".

ويختم الكاتب المقال بقوله: "إنه بعد خمسة أشهر من الآن يستطيع الأمريكيون وضع حد لخطاب ترمب المليء بالكراهية وما يتخلله من لحظات صمت مروعة".

المصدر : الجزيرة مباشر