الثلاثاء 02 يونيو 2020 07:42 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : اصابات كورونا قلقيلية من الدرجة الاولى

الصحة : اصابات كورونا قلقيلية من الدرجة الاولى

رام الله الاخباري:

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، طبيعة إصابات فيروس كورونا في محافظة قلقيلية، مؤكدة أنهم مخالطون من الدرجة الأولى لمصابين.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن مدير عام الرعاية الصحية والأولية في الوزارة

 كمال الشّخرة، تأكيده أن جميع المصابين بكورونا في عزون العتمة في قلقيلية هم مخالطون

من الدرجة الاولى لمصابين بالوباء، مناشدا جميع المواطنين بضرورة توخي الحذر والالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة لمنع تفشي الفيروس.

ولفت إلى أنه تم أخذ عدد كبير من العينات العشوائية على مستوى الوطن، وظهرت نتائجها سلبية، مبينا أن الطواقم الطّبية ستأخذ عينات اليوم وغدا من كافة المستشفيات الحكومية والخاصة.

وأعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، صباح اليوم الثلاثاء، عن تسجيل اصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في المحافظة، ليرتفع بذلك عدد الإصابات في قلقيلية إلى 16 إصابة.

وأشار رواجبة في بيان اطلع عليه رام الله الاخباري إلى أن الإصابات الجديدة بالفيروس من المخالطين لمواطنين من بلدة عزون عتمة، مبينا إلى أن أحدهما طفل صغير عمره عام وسبع شهور.

وأكد رواجبة على أنه أوعز للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصابين، موضحا أنه سيكون هناك اجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع وحجم الاختلاط وذلك بالتواصل مع رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأضاف البيان: "كانت وزارة الصحة قد قامت بسحب 56 عينة يوم أمس والعينتين المصابتين من ضمنهما وتقوم الوزارة بسحب عينات اخرى وفق التطورات الجديدة للخارطة الوبائية الجديدة".

ولفت اللواء رواجبة إلى أن بلدة عزون عتمة ما زالت مغلقة والإجراءات الامنية والطبية مستمرة.

المصدر : صوت فلسطين