الثلاثاء 02 يونيو 2020 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

اردوغان يصدر قرارا مهماً بشأن تأشيرة دخول الفلسطينيين الى تركيا

اردوغان يصدر قرارا مهماً بشأن تأشيرة دخول الفلسطينيين الى تركيا

رام الله الاخباري:

قررت السلطات التركية إعفاء المواطنين الفلسطينيين من حملة جوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرة الدخول الممنوحة إلى أراضيها.

وبحسب وكالة "الأناضول" التركية، فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قرر تمديد فترة الإعفاء من تأشيرتها للمواطنين الفلسطينيين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، الراغبين بزيارة البلاد من 30 إلى 90 يوما.

ووفقا للوكالة، فإن القرار يشمل الفلسطينيين القادمين إلى تركيا للسياحة أو للزيارات الرسمية أو للعبور بشرط ألا تتجاوز 90 يوما خلال 180 يوماً.

وكان رئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول حازم عنتر قد قال إن عدد الفلسطينيين المتواجدين في تركيا قد ذكر مؤخرا أن عدد الفلسطينيين المتواجدين في تركيا، يتراوح بين 20-22 ألف فلسطيني.

وأمس الاثنين، قررت السلطات التركية، رفع الحظر المفروض على "جزر الأميرات" في إسطنبول منذ السادس والعشرون من إبريل/ نيسان الماضي، وفتحها أمام السياح، للدخول والخروج مجاناً، فيما فتحت الشواطئ أمام المصطافين في مختلف أنحاء البلاد.

ووفقا لوسائل الاعلام، فإن تركيا افتتحت أيضا سوق "غراند بازار" في إسطنبول أمام السياح بعد إغلاق لأكثر من شهرين، وهو الذي يعد واحداً من أكبر الأسواق في العالم، ويحتوي على آلاف المحلات التجارية في مختلف الأنشطة.

وفي موازاة ذلك، أعلن وزير النقل والبنى التحتية، عادل قره إسماعيل أوغلو، قبل يومين استئناف الرحلات الجوية الداخلية اعتبارا من الاثنين.

وشرع تركيا الاثنين، في تخفيف قيود مكافحة فيروس كورونا المستجد، وإعادة فتح أبواب المطاعم والمقاهي والمتنزهات.

المصدر : الأناضول