الاحتلال يجبر مقدسيين على هدم منزلهيما ذاتياً

فلسطيني يهدم منزله ذاتيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أقدم فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، على هدم منزلهما، في مدينة القدس المحتلة بأيديهم، وذلك تفاديا لفرض غرامات مالية عليهما من سلطات الاحتلال التي هددت بهدم المنزل خلال 24 ساعة، بذريعة "عدم الترخيص".

ويقول صاحب البيت الأول علاء برقان من بلدة جبر المكبر جنوب القدس، إن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا بهدم منزله بعد صراع طويل مع بلدية القدس استمر لـ4 سنوات، مبينا أنه هدم بيته الليلة الماضية بعدما أبلغته سلطات الاحتلال بأنها ستهدمه صباح اليوم الثلاثاء.

وأشار إلى أنه أجبر على هدم المنزل لتفادي دفع عشرات آلاف الشواكل، موضحا أن بلدية الاحتلال فرضت عليه مخالفة بناء بقيمة 70 ألف شيكل في عام 2017، وما زال يدفعها إلا أن ذلك لا يلغي قرار الهدم.

وأضاف: "عندما سمعت القرار بهدم المنزل الذي أعيش فيه أنا وزوجتي وأطفالي الأربعة، اتصلت مع أصدقائي لمساعدتي في تفريغه من الأثاث وهدمه، دون التفكير أو معرفة أين سأعيش مع عائلتي بعد هدم المنزل".

أما المقدسي ماجد جعابيص من بلدة جبل المكبر بالقدس أيضا، فقد جاءه القرار من بلدية الاحتلال بهدم منزله ذاتيا قبل أن يدفع غرامات باهظة الثمن تصل الى 70 الف شيكل، دون امهاله أي يوم لتنفيذ عملية الهدم.

وأشار إلى أنه لم يقطن في منزله الجديد الذي بناه قبل 6 أشهر سوى 3 أيام.

وكانت طواقم بلدية الاحتلال حضرت للمنزل قبل نحو شهرين، وعلقت عليه قرار الهدم.

صفا