"الصحة العالمية": لا دليل على تغيّر قوة فيروس كورونا

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، التصريحات التي تتحدث عن تغير قوة فيروس كورونا المستجد في العالم، مؤكدة أنه لا يوجد أي دليل واضح على ذلك.

ونقلت وسائل الاعلام، عن المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، تأكيدها أنه لم يتغير أي شيء فيما يتعلق بإمكانية انتقال الفيروس التاجي، كما أن قوته لم تتغير أيضا.

وجددت كيرخوف التشديد على ضرورة الالتزام بالوسائل الوقائية والتباعد الاجتماعي، واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها منع انتقال الوباء.

وكان الطبيب الإيطالي البارز ألبرتو زانجريلو قد أكد في تصريحات سابقة، أن فيروس كورونا بدأ يفقد قوته وأصبح أقل فتكا في العالم.

وقال: "في الحقيقة لم يعد موجودًا إكلينيكيًّا في إيطاليا، حيث أن المسحات التي أخذت الأيام الماضية أظهرت حمولة فيروسية متناهية الصغر من حيث الكمية".

وارتكز الأطباء والخبراء الذين اعتمدوا هذا الكلام، على التراجع الكبير في معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في عدد من الدول الأكثر تضررا بالجائحة.

وأظهرت آخر الاحصائيات أن الإصابات بفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 6.3 ملايين إصابة بهذه السلالة في نحو 180 دولة، بما في ذلك حوالي 375 ألف وفاة و2.8 مليون حالة شفاء.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

روسيا اليوم