الإثنين 01 يونيو 2020 08:20 م بتوقيت القدس المحتلة

روسيا : علاج يقضي على فيروس كورونا خلال أيام

روسيا : علاج يقضي على فيروس كورونا خلال أيام

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تبدأ المستشفيات الروسية، باعطاء علاجا جديدا مضادا لفيروس كورونا المستجد، للمرضى مطلع الأسبوع المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن كيريل ديمترييف رئيس صندوق الثروة السيادية الروسي، الهيئة الداعمة ماليا للدواء، تأكيده اعتماد وزارة الصحة الروسية الدواء المضاد للفيروس المسجل باسم "أفيفافير" والسماح بحقنه للمرضى، اعتبارا من 11 يونيو الجاري.

وأشار إلى أن الشركة المصنعة للدواء ستنتج ما يكفي منه لعلاج حوالي 60 ألف مريض شهريا، مبينا أن التجارب الإكلينيكية على الدواء، كشفت عن نجاحه في علاج الفيروس في أغلب الحالات خلال 4 أيام.

وأعلنت السلطات الصحية في روسيا، الأحد الماضي، عن اعتمادها أول علاج مضاد لفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19 في البلاد.

وبحسب "روسيا اليوم"، فإن الحكومة الروسية أعطت التصريحات اللازمة بشكل رسمي، لاستخدام عقار "أفيفافير" لعلاج المصابين بالمرض والذي يحمل أيضا اسم "فافيبيرافير".

ومن المقرر أن تنطلق مبيعات هذا العلاج في الصيدليات الروسية بداية من الأسبوع المقبل.

وفي تصريحات سابقة، أعلن العلماء الروس لوزارة الصحة الروسية أن العلاج بالدواء الجديد لا يستغرق أكثر من أسبوع واحد فقط.

وقبل شهر تقريبا، أعلن وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو أن شركة روسية ابتكرت دواء لعلاج المصابين بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن اختبار الدواء سيبدأ قريبا.

وقال الوزير خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن "شركة روسية ابتكرت دواء اختبره زملاؤنا في عدد من الدول... وقد تم إنتاج الدفعة الأولى منه للاختبارات الطبية".

وسجلت روسيا 414878 حالة إصابة بالفيروس لتحتل بذلك المركز الثالث بين دول العالم على قائمة انتشار الوباء، بعد البرازيل والولايات المتحدة، فيما يبلغ عدد الوفيات 4855 حالة وفاة.

المصدر : سكاي نيوز