البرازيل : اكثر من 460 الف اصابة بفيروس كورونا

البرازيل والاصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية البرازيلية، رقما قياسيا في إصابات فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19، حيث بلغت 26,928 خلال يوم واحد، ليرتفع الإجمالي منذ بدء الوباء إلى 465,166 إصابة.

ووفقا لمعطيات الصحة البرازيلية، فقد وصلت الإحصائية الشاملة لعدد الوفيات جراء فيروس كورونا في البلاد إلى ما مجموعه 28,834 وفاة، لتصبح في المركز الرابع عالميا بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا.

وأعلنت عن وفاة 956 شخصاً بفيروس كورونا خلال 24 ساعة في البرازيل.

ووفقا لتقديرات خبراء في البرازيل، فإن عدد الإصابات يصل إلى 15 مرة مقارنة بالأرقام الرسميّة، وذلك نظرا لأن البرازيل لا تجري اختبارات على نطاق واسع.

ووفقا لـ"بي بي سي"، فإنه في المستشفيات المكتظة بمرضى كوفيد 19 يجد الأطباء والممرضون أنفسهم مضطرين إلى اختيار مَن يحاولون إنقاذه وترْك الآخرين يواجهون مصيرهم دون رعاية طبية.

وسجلت ولاية سيارا ثاني أعلى معدل وفيات جراء الإصابة بالفيروس بعد ولاية ساو باولو. وأوشكت الأسرّة في وحدات الرعاية المركزة على النفاد، رغم تضاعف أعداد تلك الأسرة إبان الوباء.

وتسبب الوباء في أزمة سياسية في حكومة بولسنارو؛ وقد استقال نلسون تيش من منصب وزير الصحة في البرازيل، بعد أقل من شهر من استقاله سلفه لويز مانديتا، بسبب خلاف مع الرئيس بولسنارو حول جدوى عقار الكلوروكين في علاج فيروس كورونا.

سكاي نيوز