الاحتلال يهدم اربعة منازل في الطيرة بالداخل المحتل

هدم في الطيرة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، بهدم أربعة منازل قيد الإنشاء في مدينة الطيرة بالداخل المحتل، بحجة البناء دون تراخيص.

وبحسب موقع "عرب 48"، فقد حاصرت سلطات الاحتلال المنازل قيد الإنشاء التي تعود ملكيتها لعائلة خفش، وشرعت الجرافات الإسرائيلية بهدمها.

وأعرب سكان المدينة عن استنكارهم لسياسة الهدم والتشريد، موجهين انتقادات حادة للحكومة الإسرائيلية التي تستغل حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا، للتصعيد ضد الفلسطينيين عبر هدم منازلهم.

ونقل الموقع عن صاحب المنازل المهدمة إبراهيم خفش، تأكيده أن قضية هذه البيوت كان يتم تداولها في المحاكم الإسرائيلية، ومن المفترض أن تدخل الخارطة الهيكلية.

وأكد خفش أنه لم يصدر ضدها أي أمرا بالهدم الفوري من المحكمة، كما لم يتم تجميد الإجراءات في الملف، وذلك بسبب تأجيل المحاكم بسبب كورونا.

وتفيد معطيات سابقة لمركز أبحاث الأراضي بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر منذ النكبة عام 1948 أكثر من 500 قرية، وقدر عدد المنازل التي هدمها منذ ذلك الحين بنحو 170 ألف مسكن.

وبحسب معطيات قدمها قاسم عواد، مسؤول وحدة التوثيق في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التابعة للسلطة الفلسطينية، فقد هدم الاحتلال 6114 منزلا فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس خلال السنوات العشر الأخيرة فقط. ولا يشمل هذا نحو 19 ألف منزل دمرها الاحتلال خلال حروبه الثلاث على غزة.

عرب 48