السبت 30 مايو 2020 10:18 م بتوقيت القدس المحتلة

علاج صيني لفيروس كورونا قد يكون جاهزا قريبا

علاج صيني لفيروس كورونا قد يكون جاهزا قريبا

رام الله الاخباري:

من المقرر أن ينتهي العلماء في الصين من انتاج علاج فعال لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 نهاية العام الجاري، حيث سيكون مطروحا في الأسواق.

ووفقا للجنة مراقبة وإدارة الأصول في الصين، فإن علاجا قد يظهر في الأسواق قريبا قبل نهاية العام الجاري أو أوائل العام المقبل.

وأوضحت أن اللجنة أن الطاقة الإنتاجية في معهد بكين للمنتجات البيولوجية ستكون ما بين 100 و120 مليون جرعة سنويا.

وأشارت إلى أن الصين تجري تجارب 5 لقاحات للوقاية من فيروس كورونا المستجد، على البشر، مبينة أن اللقاحات التي طورها معهدا ووهان وبكين للمنتجات البيولوجية، دخلا المرحلة الثانية من التجارب السريرية.

ذكر أن العالم يعيش في ظل أزمة فيروس كورونا منذ ديسمبر الماضي، فيما توقعت منظمة الصحة العالمية، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : رويترز