السعودية تعلن جاهزيتها لفتح أكثر من 90 ألف مسجد غدا

السعودية واعادة فتح المساجد

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، عن استكمال كافة التجهيزات لفتح أكثر من 90 ألف مسجد في مختلف مناطق المملكة السعودية غدا الأحد، ما عدا تلك الموجودة في مدينة مكة المكرمة.

ووفقا لبيان وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، فإن فرق الصيانة والتشغيل والتعقيم بمختلف مساجد وجوامع مناطق المملكة أتمت كافة الاستعدادات لفتح المساجد بعد تعقيمها ونظافتها وصيانتها.

وأوضحت الوزارة أن هناك خطة إعلامية توعوية تواصل تنفيذها بالتعاون مع القنوات والإذاعات والصحف الورقية والإلكترونية وعبر منصاتها الرقمية وبوابتها الإلكترونية وبمشاركة علماء ودعاة وأئمة المساجد والجوامع بمناطق المملكة.

ووضعت الوزارة العديد من التعليمات التي كان أبرزها الوضوء في المنزل وغسل اليدين جيدا واستعمال المعقمات قبل الحضور إلى المسجد وبعده، وحث كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة أن تكون صلاتهم في المنازل، والقراءة من المصحف الإلكتروني بالجوال أو إحضار المصحف الخاص.

وأضاف بيان الوزارة السعودية: "كما يجب إحضار السجادة الخاصة وعدم تركها بعد الصلاة، وإبقاء مسافة لا تقل عن مترين بين كل مصلٍ وآخر، وعدم اصطحاب الأطفال الأقل من 15 عاماً، ولبس الكمامة القماشية، وتجنب المصافحة، وعدم التزاحم عند دخول المساجد أو الخروج منها".

وأعلنت الوزارة عن طباعة ربع مليون لوحة للتعليمات الإرشادية ولغات عالمية بدأت بتوزيعها في مساجد وجوامع المملكة لنشر الوعي لدى مرتادي المساجد بضرورة الأخذ بالإجراءات الاحترازية لتوقي فيروس كورونا.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى الأخذ بالإجراءات الاحترازية والتعاون مع الوزارة لسلامتهم والإبلاغ عن جوانب القصور في الخدمات المقدمة أو تقديم المقترحات أو الاستفسارات عبر الاتصال بمركز الاتصال الموحد 1933 الذي يعمل على تحقيق مزيد من التواصل مع المواطنين لتقديم أفضل الخدمات لبيوت الله.

اليوم السابع