"#ياعندي_يا_عند_المنسق".. نشطاء فلسطينيون يطلقون حملة ضد صفحات الاحتلال

حملة فلسطينية ضد صفحة المنسق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألغى الآلاف من الفلسطينيين متابعة صفحة "المنسق" التابعة للجيش الإسرائيلي، التي يديرها عضو هيئة الأركان الإسرائيلي، كميل أبو ركن، بعد حملة أطلقها نشطاء فلسطينيون ضد الصفحة مؤخرا.

ولقيت حملة فلسطينية تحت عنوان "#ياعندي_يا_عند_المنسق"، تفاعلا كبيراً عبر منصات التواصل الاجتماعي، مما أدى لانخفاض كبير في عدد المتابعين والمعجبين بصفحة "المنسق" الإسرائيلي.

وفي المقابل، بدأ المنسق بمحاولة جلب متابعين ومعجبين جدد للصفحة عبر زيادة عدد الإعلانات الممولة التي نشرتها وحدة المنسق.

وتتبع وحدة "المنسق" لوزارة جيش الاحتلال الاسرائيلي، حيث أن رئيسها هو عضو في هيئة الأركان الإسرائيلية، تهدف في الدرجة الأولى إلى تطبيق سياسة الحكومة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتولى منصب "المنسق" الآن، كميل أبو ركن 60 عاما، وهو عربي من قرية عسفيا الواقعة شمال الخط الأخضر، خلفاً ليؤاف بولي مردخاي.

ويبدو أن اختيار جيش الاحتلال لأبو ركن كشخص عربي لإدارة "بروباغاندا إعلامية" عبر صفحته الفيسبوكية ليس من قبيل الصدفة الإسرائيلية، بل هو تكريس للدعاية أمام العرب المُعجبين بالصفحة، والقائلة أن "إسرائيل لا تميز بين عربي ويهودي.

وتعج مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بصفحات إسرائيلية تخاطب الجمهور الفلسطيني باللغة العربية، مثل صفحة "المنسق"، والمتحدث باسم جيش الاحتلال للإعلام

العربي أفيخاي أدرعي، و"إسرائيل تتكلم العربية"، و"إسرائيل دون رقابة"، وصفحة "قف معنا" بالعربية، وصفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي باللغة العربية، وصفحة إسرائيل في مصر التي تديرها السفارة الإسرائيلية في القاهرة، وصفحة إسرائيل في الأردن.



101374417_121524816230822_5723410076471918592_oWhatsApp Image 2020-05-30 at 04.34.38

عكا