السبت 30 مايو 2020 09:10 ص بتوقيت القدس المحتلة

الموت يغيب الفنان المصري الكبير "حسن حسني "

الموت يغيب الفنان المصري الكبير "حسن حسني "

رام الله الاخباري:

توفي الفنان المصري، حسن حسني، "89 عاما" الليلة الماضية، بإحدى مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة، جراء إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

ووفقا لوسائل الاعلام المصرية، فإن الفنان حسني أصيب بأزمة قلبية مفاجئة مساء الجمعة دخل على إثرها المستشفى بمدينة السادس أكتوبر، ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم السبت.

والفنان حسن حسني من موالد 1931، وبدأ مشواره السينمائي بأدوار بسيطة في أفلام مثل "الكرنك" و"أميرة حبي أنا"، فيما بدأت تلتفت له الأنظار في فيلم "سواق الأتوبيس" مع المخرج عاطف الطيب عام 1982.

وقدم حسني أفلاما كثيرة في السينما المصرية، منها "المساطيل" و"الهجامة" و"سارق الفرح" و"ليه يا بنفسج" و"المواطن مصري" و"دماء على الأسفلت" و"ناصر 56" و"خارج على القانون".

كما شارك الفنان حسني الأجيال الجديدة من الممثلين، مثل مشاركته كريم عبد العزيز في فيلم "الباشا تلميذ"، وعلاء ولي الدين في "عبود على الحدود"، ومحمد سعد في "اللمبي"، وهاني رمزي في "محامي خلع"، وأحمد حلمي في "ميدو مشاكل"، وغيره الكثير من الأفلام.

وكان حسني حاضرا في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي بفيلم "خيال مآتة"، من بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.

المصدر : عرب 48