الجمعة 29 مايو 2020 09:10 م بتوقيت القدس المحتلة

خبراء يدعون لارتداء الكمامة حتى داخل المنزل للوقاية من كورونا

خبراء يدعون لارتداء الكمامة حتى داخل المنزل للوقاية من كورونا

رام الله الاخباري:

دعا باحثون من مركز بكين للوقاية من الأمراض، المواطنين في كل أنحاء العالم، إلى الالتزام بلبس الكمامات الطبية الواقية من فيروس كورونا حتى أثناء التواجد في البيت.

ووفقا لما نقلت وكالة "شينخوا" الصينية، عن الخبراء الصينيين القائمين على دراسة حديثة بهذا الخصوص، فإن هذه الدعوة تهدف إلى تقليل وابطاء انتشار الفيروس التاجي القاتل بين أفراد الأسرة الواحدة، المسبب لمرض كوفيد 19.

وبحسب الدراسة التي أجريت على 124 أسرة صينية في بكين، فإن ارتداء الكمامة في البيوت ساهم بشكل كبير بنسبة 79% في وقف الانتشار مقارنة بعدم ارتداء القناع.

وشدد القائمون على الدراسة على ضرورة تطبيق القواعد الرئيسية للوقاية من فيروس كورونا داخل المنزل مثل ارتداء القناع وممارسة التباعد الاجتماعي والاهتمام بالنظافة الشخصية لكل أفراد الأسرة.

يذكر أن الحكومات في دول العالم أوصت بارتداء الكمامات في الأماكن العامة المغلقة، مما يساهم في تقليل انتشار قطرات التنفس من العطس والسعال.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتف ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سبوتنيك