الجمعة 29 مايو 2020 08:27 م بتوقيت القدس المحتلة

الجيش السوداني يحذر "اثيوبيا " من حرب شاملة

الجيش السوداني يحذر "اثيوبيا " من حرب شاملة

رام الله الاخباري:

حذر الجيش السوداني، اليوم الجمعة، من إمكانية اندلاع حرب شاملة مع اثيوبيا، وذلك بسبب الخلافات الحدودية بين البلدين والتي تشهد توترات من وقت لآخر جراء نشاط عصابات في المنطقة.

ووفقا لما نقلت وكالة "الأناضول" عن الناطق باسم الجيش السوداني العميد الركن عامر محمد الحسن، اليوم الجمعة، فإن بلاده ستعطي فرصة للدبلوماسية قبل اندلاع حرب شاملة مع اثيوبيا، داعيا إثيوبيا إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشأن ترسيم الحدود.

كما نقلت "سكاي نيوز عربية"، عن الحسن، تأكيده أن هناك قناة اتصال بين قيادتي الجيشين السوداني والإثيوبي لاحتواء الخلافات، مبينا أن هناك حالة من الاستقرار الحذر الى الحدود بين البلدين بعد اشتباكات اندلعت أمس.

يذكر أن مجموعات مسلحة اثيوبية كانت قد اخترقت الحدود السودانية الإثيوبية في ولاية القضارف، أمس الخميس، واعتدت على المشاريع الزراعية في منطقة بركة نوريت وقرية الفرسان.

وبحسب ما أفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، فإن قائد القوة السودانية النقيب كرم الدين قد توفي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في اشتباكات الأمس.

وفي نهاية مارس/ آذار الماضي، انتشر الجيش السوداني في منطقة "الفشقة الصغرى" الحدودية مع إثيوبيا والمتنازع عليها بين البلدين، وذلك بعد 25 عاما من الغياب عنها.

المصدر : سبوتنيك