الجمعة 29 مايو 2020 08:27 م بتوقيت القدس المحتلة

إيران تسجل أعلى حصيلة اصابات بفيروس كورونا منذ شهرين

إيران تسجل أعلى حصيلة اصابات  بفيروس كورونا منذ شهرين

رام الله الاخباري:

سجلت إيران 2819 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة يومية منذ نحو شهرين، ليرتفع اجمالي الإصابات بالفيروس إلى 146.668 إصابة منذ ظهور أول حالة في البلاد منتصف فبراير الماضي.

وحذرت وزارة الصحة الإيرانية من إمكانية أن يزداد الوضع سوءا في بعض المناطق في الجمهورية الإسلامية.

ووفقا للمتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور، خلال مؤتمره الصحافي اليومي، فإنه تم تسجيل 50 وفاة جراء الوباء العالمي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، لترتفع الحصيلة الاجمالية إلى 7677 وفاة.

وأشار جهانبور إلى أن كلا من محافظات خراسان رضوي، أذربيجان الغربية والشرقية، لرستان، كردستان، كرمانشاه، هرمزغان ومازندران، في وضع خطير أيضا.

ومنذ أن بدأت السلطات الإيرانية منتصف ابريل/نيسان الماضي تخفيف الإجراءات والقيود الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، بدأت البلاد تشهد عددا متصاعدا في عدد الإصابات.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سكاي نيوز