الجمعة 29 مايو 2020 06:45 م بتوقيت القدس المحتلة

اسرائيل " تدرس العودة الى الاغلاق والغاء التسهيلات

اسرائيل " تدرس العودة الى الاغلاق والغاء التسهيلات

رام الله الاخباري:

في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل مجددا الأيام الأخيرة، بدأت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، دراسة تشديد إجراءات الوقاية من الفيروس التاجي مرة أخرى، والتراجع عن التسهيلات ورفع القيود التي تم اتخاذها مؤخرا.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الوزارة تناقش اتخاذ قرار بإلغاء دوام طلاب المدارس من الصف السابع حتى الثاني عشر، إلى أن تعود أعداد المصابين للانخفاض.

وصباح اليوم، جددت وزارة الصحة الإسرائيلية، تحذيرها من إمكانية ارتفاع كبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تسجيلها 64 إصابة بالفيروس التاجي أمس، وهو الرقم الأكبر منذ بداية مايو وبدء تخفيف القيود والإجراءات.

وبحسب معطيات الصحة الإسرائيلية، فإن مجمل عدد مصابي فيروس كورونا بلغ 16872، من بينها 35 إصابة متوسطة و37 خطيرة و36 موصولين بالتنفس الاصطناعي، بينما وصلت أعداد الوفيات إلى 284 حالة وفاة.

وأشارت الصحة إلى أنه تعافى من الفيروس 14679، فيما يبلغ عدد المرضى الحاليين 1909، منوهة إلى أنها تتابع عن كثب الأرقام الجديدة وبؤر انتشار المرض في شتى الأماكن.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية في وقت سابق من هذا الشهر عن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تأكيده أن الحكومة لن تتوقف عن مواجهة تفشي الفيروس، محذرا من أن التراخي يشكل خطرا كبيرا على الاسرائيليين.

وبدأت إسرائيل، مرحلة جديدة من اجراءات رفع العزل لكن مع دعوات لتوخي الحذر الشديد في مواجهة فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بوفاة الاف البشر حول العالم.