وفاة وزير الخارجية الاردني السابق

وفاة وزير الخارجية الاردني

رام الله الاخباري : 

 توفي اليوم الجمعة، وزير خارجية الأردن الأسبق كامل أبو جابر وفق ما افادت به وسائل اعلام اردنية

وأبو جابر المولود في العاصمة الأردنية عمان عام 1932، قامة سياسية ودبلوماسية كبيرة، شغل منصب وزير الخارجية في العامين 1991 و1993، ومنصب وزير

الاقتصاد الوطني عام 1973، وعضوا في مجلس الأعيان، كما عمل أستاذا في عدة جامعات محلية وعالمية، وهو رئيس الوفد الأردني الفلسطيني المشترك لمؤتمر مدريد.

وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردنيين  أيمن الصفدي، نعى أبو جابر، حيث كتب في تغريدة على حسابه على تويتر "رحم الله فقيد الوطن الأخ الكبير وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم".

وأضاف "باسم جميع الزملاء في الوزارة، أنعى الفقيد قامة وطنية تركت بصمات ساطعة على مدى عقود من خدمة أردننا الأبي. أحر التعازي لذويه، ألهمهم الله الصبر والسلوان."

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة: "رحل عنّا اليوم إلى دار البقاء بإذن الله القامة الدبلوماسية والأكاديمية الدكتور كامل أبو جابر، رحم الله فقيد الأردن الغالي، الذي كان قدوة ورمزا لجيل أخلص وارتقى بالخدمة العامة، ستبقى ذكرى الراحل وجهوده ومؤلفاته شاهدة على عطائه".

كما نعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أبو جابر، حيث قال إن المرحوم الدكتور كامل أبو جابر هو قامة أردنية كبيرة سياسية وثقافية وأكاديمية، وقدم الكثير من أجل وطنه وخدمه بإخلاص.