الخميس 28 مايو 2020 07:38 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل

الصحة : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل

رام الله الاخباري :

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة عصر اليوم الخمس عن  تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في بيت أولا غرب الخليل 

وبحسب بيان للوزارة فان الاصابة تعود لشاب يبلغ من العمر  36 عاما مخالط لمصاب سابق  ما يرفع حصيلة الإصابات في فلسطين إلى 615 حالة وفق بيان الوزارة 

وفي وقت سابق من اليوم اعلن محافظ قلقيلية  اللواء رافع رواجبة بتسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا حيث  تم اكتشاف حالته عندما جاء إلى المستشفى الحكومي بالمحافظة وهو يعاني من بعض أعراض المرض مثل ارتفاع الحرارة وضيق التنفس.

وقال رواجبة في حديثه لإذاعة "أجيال" رصدته "رام الله الاخباري"، اليوم: "عندما حظر المريض إلى المستشفى كان يعاني من بعض الاعراض، حيث تم الاتصال بأطباء ا

لطب الوقائي الذين قاموا بفحصه وأخذ عينة منه الى المختبرات، لتأتي النتيجة الساعة 12 ليلا وكانت إيجابية ومصابة للأسف".

وأضاف رواجبة: "بعد اكتشاف الحالة تم نقله إلى مستشفى الشهيد عمر القاسم في عزون الذي تم تجهيزه من قبل لمثل هذه الحالات وحاليا استقر وضعه الصحي بين متوسط وصعب".

وأشار إلى أن وزارة الصحة استنفرت وعملت الفحوصات اللازمة وحصرت المخالطين لهذه الحالة التي تم تحديدها في ثلاثة مناطق، منوها إلى أنه تم فرض الحجر المنزلي على 64 حالة مخالطة للمصاب، حيث أخذت المسحات منهم وبانتظار النتائج.

وأوضح أنه تم الإعلان عن اغلاق قرية عزون عتمة بشكل كامل ومنع التحرك ليتم ظهور نتائج الفحص للمخالطين، للتأكد من سلامة المخالطين، مشيرا إلى أنه اذا تم تسجيل حالات سنضطر لعمل حصر من المخالطين من الدرجة الثانية.

وكان محافظ سلفيت عبد الله كميل، اليوم الخميس، قد أعلن عن مخالطة المصاب بفيروس كورونا المستجد من قلقيلية، 12 شخصا من قرية مسحة غرب سلفيت، مبينا أنه أصدر تعليماته بعدم دخول أي من مواطن من عزون العتمة لمحافظة سلفيت.

وأضاف كميل في منشور له على صفحته عبر "الفيسبوك": "الفيروس لم ينته ومن الضروري عدم المخالطة واتباع اجراءات الوقاية، فلا داعي للمصافحة، والاحتكاك، لتتعامل مع اي شخص على قاعده احتمال اصابته".

وأشار محافظ سلفيت إلى أن الطواقم الطبية أخذت عينات من 12 شخصا لفحصها مخبريا.

 

المصدر : رام الله الاخباري