الخميس 28 مايو 2020 12:47 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين : اعادة فتح صالات الافراح وفق ضوابط مشددة

فلسطين : اعادة فتح صالات الافراح وفق ضوابط مشددة

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم الخميس، عن السماح بعودة صالات الافراح للعمل ابتداء من يوم غد الجمعة التاسع والعشرون من مايو الجاري، طبقا لضوابط وتعليمات وقائية ضرورية.

وبحسب بيان صادر عن المحافظ وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه اليوم، فإن التعليمات الوقائية تشمل توفير معقمات للمدعوين، وتوفير معقمات للأسطح، وتوفير كمامات طبية للعاملين وقفازات طبية ذات استخدام لمرة واحدة عند التعامل مع المدعوين.

وأضاف البيان: "يمنع دوام العالمين الذين تظهر عليهم اعراض الانفلونزا أو يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، وضرورة استعمال مواد ذات استخدام مرة واحدة مثل الكاسات والمعالق والصحون ومفارش طاولات.

وبخصوص كيفية التعامل مع المدعوين، أكد بيان المحافظ أنه يسمح باستقبال نصف الطاقة الاستيعابية للصالات المغلقة، وضرورة التباعد بين المدعوين ضمن مساحات فاصلة بمتر مربع واحد على الأقل.

وتابع بيان المحافظ: "لبس كمامات وقفازات طبية من قبل مقدمي الخدمة، وتعقيم الايدي بشكل مستمر وعند لمس الانف والفم والشعر والاذن من قبل موظفي الصالة".

وفيما يتعلق بآلية تعقيم صالات الافراح، شدد البيان على ضرورة تنظيف وتطهير الصالة بشكل دوري عن طريق منظمات الأرضية ومعقمات الاسطح، ورش المعقمات على الاسطح وداخل الصالة قبل وبعد كل حفل.

وأردف: "لابد من لبس كمامات الوقاية عند رش المعمقات داخل الصالة، وتنظيف خزانات المياه الخاصة بالصالة والتأكد من أن مصدر المياه مكلور وسليم، والتخلص من نفايات الصالة بشكل مستمر بأكياس بلاستيكية محكمة الاغلاق".

وفي التاسع من مارس/آذار الماضي، قرر محافظ جنين أكرم الرجوب، إغلاق كافة صالات الأفراح في المحافظة، حرصا على المصلحة العامة وصحة المواطنين لمنع انتشار فيروس "كورونا".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، قد أعلن عن العديد من القرارات التي من شأنها التخفيف من القيود المفروضة في الضفة الغربية عقب انتشار فيروس كورونا، ومن ضمنها صالات الأفراح وعودة الحياة الاقتصادية والمساجد والكنائس.

ff

101054374_1551999511674197_1358651039380668416_n

المصدر : رام الله الاخباري