الأزمة الاقتصادية : توقعات بانقسام داخلي في الامارات

دبي وابو ظبي والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقعت وسائل اعلام روسية، مؤخرا، بحدوث انقسام داخلي في دولة الامارات العربية، وذلك عقب تصاعد التوتر بين إمارتي أبو ظبي ودبي، إثر الأزمة الاقتصادية التي تسببت بها جائحة فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما أورده موقع "نيوز ري" الروسي، فإن قيادة دبي تتخوف من أن تصبح أكثر تبعية إلى إمارة أبو ظبي وتجبرها على تقديم تنازلات سياسية، إذا قبلت مساعدات مالية منها عقب الأزمة المالية الأخيرة.

وكشفت مصادر مطلعة، أن هناك محادثات بين دبي وأبو ظبي لتقديم دعم مالي يمكّن دبي من تجاوز آثار الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها.

وبحسب الموقع الروسي، فإن دبي تميل إلى رفض الدعم من أبو ظبي، نظرا لإمكانية تأثير ذلك على توجهاتها السياسية، مثل ما حدث عام 2009 الماضي، مشيرا إلى وجود تباين كبير في التوجهات السياسية بين الامارتين خصوصا فيما يتعلق بالملف الإيراني. وفقا لترجمة "عربي 21".

وأوضح الموقع نقلا عن مراقبين أن الامتعاض من سياسات دبي لا يقتصر على أبو ظبي وحدها بل يمتد إلى إمارات أخرى، مشيرا إلى أن عددا من شيوخ الإمارات لا ينظرون بعين الرضا للدعم الذي يقدمه محمد بن زايد إلى المشير حفتر وإلى عدد من قيادات الجيش السوداني.

وتوقع الموقع أن تتأثر وحدة الامارات العربية، خصوصا وأن هناك توزيع غير عادل للثروات، والخلافات القديمة بين الإمارات الغنية مثل أبوظبي ودبي، وباقي الإمارات مثل عجمان والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة، التي تعد أقل ثراء.

عربي 21