محافظ قلقيلية : 64 شخصاً خالطوا المصاب بفيروس كورونا

اصابة مواطن بفيروس كورونا في قلقيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، اليوم الخميس، أن المصاب الجديد بفيروس كورونا المستجد بالمحافظة، تم اكتشاف حالته عندما جاء إلى المستشفى الحكومي بالمحافظة وهو يعاني من بعض أعراض المرض مثل ارتفاع الحرارة وضيق التنفس.

وقال رواجبة في حديثه لإذاعة "أجيال" رصدته "رام الله الاخباري"، اليوم: "عندما حظر المريض إلى المستشفى كان يعاني من بعض الاعراض، حيث تم الاتصال بأطباء الطب الوقائي الذين قاموا بفحصه وأخذ عينة منه الى المختبرات، لتأتي النتيجة الساعة 12 ليلا وكانت إيجابية ومصابة للأسف".

وأضاف رواجبة: "بعد اكتشاف الحالة تم نقله إلى مستشفى الشهيد عمر القاسم في عزون الذي تم تجهيزه من قبل لمثل هذه الحالات وحاليا استقر وضعه الصحي بين متوسط وصعب".

وأشار إلى أن وزارة الصحة استنفرت وعملت الفحوصات اللازمة وحصرت المخالطين لهذه الحالة التي تم تحديدها في ثلاثة مناطق، منوها إلى أنه تم فرض الحجر المنزلي على 64 حالة مخالطة للمصاب، حيث أخذت المسحات منهم وبانتظار النتائج.

وأوضح أنه تم الإعلان عن اغلاق قرية عزون عتمة بشكل كامل ومنع التحرك ليتم ظهور نتائج الفحص للمخالطين، للتأكد من سلامة المخالطين، مشيرا إلى أنه اذا تم تسجيل حالات سنضطر لعمل حصر من المخالطين من الدرجة الثانية.

وكان محافظ سلفيت عبد الله كميل، اليوم الخميس، قد أعلن عن مخالطة المصاب بفيروس كورونا المستجد من قلقيلية، 12 شخصا من قرية مسحة غرب سلفيت، مبينا أنه أصدر تعليماته بعدم دخول أي من مواطن من عزون العتمة لمحافظة سلفيت.

وأضاف كميل في منشور له على صفحته عبر "الفيسبوك": "الفيروس لم ينته ومن الضروري عدم المخالطة واتباع اجراءات الوقاية، فلا داعي للمصافحة، والاحتكاك، لتتعامل مع اي شخص على قاعده احتمال اصابته".

وأشار محافظ سلفيت إلى أن الطواقم الطبية أخذت عينات من 12 شخصا لفحصها مخبريا.

وأعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، صباح اليوم الخميس، عن نقل المريض المصاب بفيروس كورونا في محافظة قلقيلية إلى قسم العناية المكثفة في مركز علاج الكورونا في بلدة عزون.

وقالت كيلة في حديث لتلفزيون فلسطين الرسمي رصدته "رام الله الاخباري"، إنه تم اكتشاف الحالة المصابة أمس الأربعاء في قرية عزون العتمة، مشيرة إلى أنه تاجر توزيع بيض يعمل في الداخل المحتل.

وأشارت كيلة إلى أن حالته الصحية ليست مطمئنة جدا، الأمر الذي دفع الطواقم الطبية إلى نقله إلى قسم العناية المكثفة في مركز علاج كورونا في عزون، مبينة أن الطواقم الطبية تجري الآن فحوصات للمخالطين، خصوصا وأنه كان يتنقل ما بين المحافظات.

وأوضحت وزيرة الصحة أن المصاب تم اكتشاف حالته عندما توجه إلى مستشفى قلقيلية الحكومي، حيث أجريت له الفحوصات وثبت أنه مصاب بالفيروس التاجي.

ولفتت كيلة إلى أنهم بصدد دراسة الحالة الوبائية لمحافظة قلقيلة، حيث من المقرر أن تظهر نتائج هذه الدراسة ظهر اليوم، مبينة أنه بناء عليه سيتم تحديد الإجراءات المقبلة.

وأعلنت كيلة فجر اليوم، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في قلقيلية، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 614.

وأوضحت وزيرة الصحة في تصريحات صحفية، أن الاصابة الجديدة سجلت في بلدة عزون عتمة شرق قلقيلية لعامل في أراضي الـ48.

رام الله الاخباري