الخميس 28 مايو 2020 10:54 ص بتوقيت القدس المحتلة

رام الله : مطالبة التجار بعدم التعامل المباشر مع "اسرائيل " بشأن التصاريح

رام الله : مطالبة التجار بعدم التعامل المباشر مع "اسرائيل " بشأن التصاريح

رام الله الاخباري:

دعت غرفة تجارة رام الله والبيرة، الأربعاء، التجار الفلسطينيين إلى الالتزام بقرار عدم التعامل المباشر مع الاحتلال الإسرائيلي، فيما يتعلق بالتصاريح التجارية أو الخاصة، وذلك بعد قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالتوقف عن كافة أشكال الاتفاقيات والتنسيق مع الاحتلال.

وشدد نائب رئيس الغرفة التجارية محمد زيد النبالي، على أن التعامل يجري فقط من خلال وعبر القناه الرسمية الممثلة بهيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، موضحا أنها الجهة المخولة رسميا لإصدار التصاريح وكافة أشكال التنسيق مع الاحتلال.

وأضاف النبالي في منشور له على "الفيسبوك": "بناء على القرار السياسي الفلسطيني الذي دعا الى وقف كافّة أشكال التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، فإنني اؤكد على اخواني في

القطاع الخاص كافة قطاعاته الى عدم تقديم او استلام اية معاملات لها علاقه بالتصاريح التجارية او الخاصة مباشره من الجانب الإسرائيلي".

وتابع النبالي: "سنبقى على ذلك حتى صدور اي قرارات من القيادة الفلسطينية المختص بذلك".

وكان الرئيس محمود عباس، قد أعلن الأسبوع الماضي، أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

المصدر : رام الله الاخباري