الخميس 28 مايو 2020 08:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

أميركا والبرازيل تسجلان آلاف الاصابات والوفيات بكورونا

أميركا والبرازيل تسجلان آلاف الاصابات والوفيات بكورونا

رام الله الاخباري:

تواصل جائحة كورونا المستجد، حصدها للأرواح حول العالم، خصوصا في الولايات المتحدة الأمريكية التي مازالت تتصدر قائمة دول العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس والوفيات، فيما تحل في المرتبة الثانية البرازيل.

وبلغت حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا حول العالم أكثر من 355 ألف شخص، منذ ظهوره في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر العام الماضي، فيما وصلت أعداد الإصابات المؤكدة به 5.75 ملايين إصابة.

ووفقا لموقع "وورلد ميتر" للإحصاءات العالمية، فقد تجاوزت أعداد الوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة حاجز الـ100 ألف وفاة و1.7 مليون إصابة، فيما بلغت أكثر من 25 ألف حالة وفاة في البرازيل، و411 ألفاً و821 إصابة.

ومنذ ثلاثة أيام سجلت الولايات المتحدة التي وصلها الفيروس في 26 شباط/فبراير الماضي، أقلّ من 700 وفاة خلال 24 ساعة، وذلك بعد أيام من تجاوز الحصيلة اليومية للوفيات فيها عتية الألفي وفاة.

ورغم هذه الأعداد من الإصابات والوفيات في الولايات المتحدة، قررت رئيسة بلدية واشنطن موريل باوزر، أن تبدأ أولى مراحل رفع الحجر العام الذي فرض لاحتواء وباء كورونا يوم غد الجمعة.

وأوضحت أن أولى هذه المراحل، هو السماح لباعة التجزئة للمواد غير الأساسية بفتح متاجرهم يوم الجمعة لتلقي الطلبات، والسماح لصالونات الحلاقة وتصفيف الشعر بالعمل بمواعيد مسبقة، وللمطاعم بخدمة الزبائن في المناطق المفتوحة فقط.

واعتبرت باوزر أن الولايات المتحدة بدأت تشهد "تراجعا مطردا" في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرة إلى أنه سيتم منع تجمع أكثر من عشرة أشخاص في مكان واحد.

المصدر : عرب 48