الأربعاء 27 مايو 2020 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

محمد عبده: اكتشفت خلال الحجر أن أبنائي 10 وليسوا 9

محمد عبده: اكتشفت خلال الحجر  أن أبنائي 10 وليسوا 9

رام الله الاخباري:

اشتكى الفنان السعودي الشهير محمد عبده، من الحجر الاحترازي الذي قارب على الثلاثة أشهر كإجراء وقائي من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وخلال حفلة افتراضية على "شاهد VIP" أقيمت الثلاثاء قال عبده: "ما بقا بيجاما ما لبسناها ما بقا ثوب ما لبسناه، وأولادي اكتشفت أنهم 10 وليسوا 9 وكل يوم أعدّ فيهم، والحمد لله أننا في نعمه كبيرة وبين أبناءنا وأحبابنا".

وأثار تصريح عبده حالة من التفاعل الكبير بين المتابعين، حيث وصفه البعض أنه "عن طيب خاطر"، فيما أبدى آخرون انزعاجهم من التجمع الذي ظهر به الفنان إلى جانب أفراد فرقته الموسيقية، دون الأخذ بتحذيرات وزارة الصحة في التباعد الاجتماعي.

كما كشف عبده عن أن أول زيارة له بعد انتهاء الحجر الاحترازي هي باريس، لزيارة عائلته من زوجته الفرنسية هناك.

بدوره، أكد عبد الرحمن عبده نجل فنان العرب، أن والده يعاني من الاكتئاب بسبب تواجده داخل منزله طوال فترة الحظر الذي تفرضه المملكة العربية السعودية احترازيًا للحد من انتشار فايروس كورونا.

وقال في تغريدة له عبر تويتر: "إللي يسأل عن بابا محمد.. هذه أطول فترة في حياته يقعد فيها في بلد، وعنده اكتئاب خفيف".

وأصدرت السلطات السعودية، الثلاثاء، قرارا بإعادة فتح جميع مساجد المملكة لجميع الفروض، باستثناء مساجد مكة المكرمة، فيما اتخذت عدة قرارات للتخفيف من القيود التي تم فرضها ابان انتشار جائحة كورونا في البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام يتم ابتداء من يوم الأحد 31 مايو/أيار، حتى نهاية يوم السبت الموافق 20 يونيو/حزيران المقبل.

وقررت السلطات تغيير أوقات السماح بالتجول من الساعة الـ6 صباحا وحتى الـ 3 مساء في جميع مناطق المملكة، عدا مكة المكرمة، ابتداء من يوم الخميس 28 مايو/ أيار الجاري حتى نهاية يوم السبت الموافق 30 من نفس الشهر.

وسمحت السلطات للمواطنين بالتنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، إضافة إلى السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح، مثل محلات تجارة الجملة والتجزئة، والمراكز التجارية.

وأكدت على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة.

واتخذت السلطات السعودية قرارا برفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وقالت في بيانها: "ابتداء من يوم الأحد 21 يونيو/حزيران تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول - فيما عدا مدينة مكة المكرمة - مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية".

كما دعت السعودية إلى ضرورة اتخاذ جميع المواطنين والمقيمين في المملكة جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى، مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

المصدر : خبرني