الأربعاء 27 مايو 2020 08:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

كورونا في البرازيل : اكثر من الف وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا في البرازيل : اكثر من الف وفاة خلال 24 ساعة الماضية

رام الله الاخباري:

سجلت السلطات الصحية في البرازيل، 1039 حالة وفاة جديدة، جراء فيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مما يؤشر لتسارع تفشي الفيروس في أكبر دولة بأمريكا اللاتينية.

وبحسب معطيات وزارة الصحة البرازيلية، فإن العدد الإجمالي للوفيات بكورونا وصل إلى 24 ألفا و512 شخصا بالفيروس من أصل 391 ألفا و222 مصابا.

وبدأت البرازيل منذ أيام بتسجيل حصيلة وفيات يومية جراء الفيروس التاجي القاتل تتجاوز الحصيلة اليومية التي تسجلها الولايات المتحدة، التي تعد الدولة الأكثر تضررا في العالم.

يذكر أن النظام الصحي في البرازيل بات على وشك الانهيار، خاصة في الولايتين الأكثر تضررا بالوباء، وهما ساو باولو وريو دي جانيرو.

وبعد هذه الأعداد الكبيرة في إصابات ووفيات الكورونا في البرازيل، أصبحت ثاني دولة بالعالم بعد الولايات المتحدة.

يذكر أن وزير الصحة البرازيلي، نيلسون تيتش، كان قد قدم استقالته من منصبه الأسبوع الماضي، وذلك بعد تدهور الأوضاع الصحية في البلاد وسط انتشار فيروس كورونا.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

المصدر : سكاي نيوز