نصر الله يتوعد بقهر "اسرائيل " في أي معركة مقبلة

نصر الله واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، أن إسرائيل ستقهر في أي معركة خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن مشهد الإسرائيليين وهم يعودون إلى البلاد التي أتوا منها هو "مشهد قطعي لن أنساه".حسب تعبيره.

وقال نصر الله في مقابلة عبر إذاعة "النور" في الذكرى الـ20 لانسحاب إسرائيل من لبنان:" "إسرائيل قبل عام 2000 ليس كما بعده، وستقهر في أي معركة مقبلة إن شاء الله، وعندما يضعف العامل الخارجي الذي تستند عليه إسرائيل فهي ستنهار".

وأوضح أن "الانسحاب الإسرائيلي عام 1985 نحو الشريط الحدودي المحتل لم يكن منّة من إسرائيل"، مشددا على أن الردع الموجود ضد العدو هو نتيجة المعطيات الواقعية وليس نتيجة خطابات.

وجدد نصر الله التأكيد على أن الحزب اللبناني لديه اليوم قدرات عسكرية لم تكن موجودة قبل العام 2006 ولديه تطور في حرب الأدمغة وفي الخطط وغيرها.

واعتبر أن الروح التي انتصرت على العدو ما زالت موجودة، وأن الظروف الصعبة التي تحملتها المقاومة آنذاك لم تكن على المقاومين فقط بل أيضًا على بيئة المقاومة".

كما ذكر الأمين العام لحزب الله أن وزير الحرب الإسرائيلي اليوم بيني غانتس، قد خاض تجربة من الخيبات في جنوب لبنان خلال فترة احتلاله، مبينا أن عبارة "إسرائيل أوهن من بيت العنكبوت" جاءت بوقتها تزامنًا مع هزيمة الجيش الإسرائيلي.