ايهود براك: لست نادما على قرار الانسحاب من لبنان

الانسحاب الاسرائيلي من لبنان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق ايهود براك، اليوم الأحد، أنه ليس نادما على قرار الانسحاب من لبنان عام 2000 الماضي، مبينا أنهم أخطأوا في التعامل مع جيش لبنان الجنوبي.

وحول تأثير ذلك على تقوية قدرات حزب الله العسكرية، أوضح براك، أن الحزب ازدادت قواته بعد حرب 2006 لأن إيران رأت في تسليحه ضرورة كبيرة من أجل إحداث توازن مع اسرائيل في حال قررنا قصف المنشئات النووية الإيرانية.

وأضاف براك موجها حديثه لمن يقول بأن إسرائيل أخطأت بانسحابها من لبنان: "كل الذين يقولون إننا أخطأنا في الانسحاب لا يريدون البقاء في لبنان أو العودة إلى لبنان فهذا يدل على أن معارضتهم كانت ناقصة".

يذكر أن حزب الله اللبناني طوّر بشكل كبير خلال السنوات العشرين الأخيرة، ترسانته العسكرية، بما يتخطى قدرات الجيش اللبناني.

وكانت إسرائيل قد شنت حربا في تموز/يوليو 2006 على لبنان استمر أكثر من شهر بقليل، وذلك في أعقاب خطف حزب الله جنديين إسرائيليين على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وتحل ذكرى الانسحاب الإسرائيلي في خضم انهيار اقتصادي تعيشه لبنان حيث تحمل شريحة واسعة من اللبنانيين الطبقة السياسية وبينها حزب الله المسؤولية المباشرة عنه.

اعلام اسرائيلي