هنية : لا صفقات تبادل دون الاطمئنان على الأثمان التي ستدفع

اسرائيل وصفقات تبادل

رام الله الاخباري:

طمأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الأحد، جميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بأن حركته لن تعقد أي صفقة مع تل أبيب، دون الاطمئنان للثمن الذي ستدفعه مقابلها.

وتقدم هنية في رسالة له بمناسبة عيد الفطر، بالتهنئة لجميع الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، خاصا بذلك أهالي الشهداء، والأسرى، والمرابطين بالأقصى، متمنيا أن يأتي العيد المقبل وقد تكون تحررت فلسطين.

وبالأمس، أكد رئيس حركة حماس في الخارج ماهر صلاح، على أن حماس تسعى بكل جهدها لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال ليحتفلوا بالعيد العام المقبل بين أهاليهم.

وجدد صلاح في رسالة تهنئة للشعب الفلسطيني بمناسبة عيد الفطر السعيد، تهنئة المقاومة الفلسطينية والأسرى في سجون الاحتلال، والجرحى، وأهالي الشهداء، معربا عن ثقته في قدرة الأمة العربية على مواجهة التهديدات والمخاطر الإسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الأقصى.

وكانت حركة حماس قد أعلنت في وقت سابق ان رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، اجرى اتصالا هاتفي الشهر الماضي مع نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف.

واكد هنية خلال الاتصال ان حركته مصممة على الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في إطار التبادل الذي يمكن إنجازه إذا استجابت "إسرائيل" لمتطلبات هذا الأمر.

وقال قيادي في حماس لـ"فرانس برس" إن العديد من الوسطاء "تواصلوا مع الحركة بهدف دفع المفاوضات لإنجاز صفقة تبادل للأسرى.

وكان رئيس حركة حماس يحيى السنوار قد طالب بالإفراج عن كل الأسيرات والأطفال والمرضى من سجون الاحتلال الإسرائيلي، مقابل إعطاء معلومات حول ما إذا كان الجنديان أحياء أم أموات

وأضاف "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيا في موضوع الجنود الأسرى، مقابل إفراج الاحتلال عن الأسرى كبار السن والمرضى، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة كورونا.