الأحد 24 مايو 2020 06:33 م بتوقيت القدس المحتلة

الاردن يدعو لاطلاق مفاوضات مباشرة لتحقيق حل الدولتين

الاردن يدعو لاطلاق مفاوضات مباشرة لتحقيق حل الدولتين

رام الله الاخباري : 

جدد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي، الأحد، رفض الأردن ضم إسرائيل لأراض فلسطينية، داعيا إلى إطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لتحقيق حل الدولتين سبيلا وحيدا لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال في تغريدة، عبر تويتر: "حوار موسع مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد "حول تعزيز التعاون في إطار الشراكة التاريخية، والمستجدات الإقليمية".

وأضاف الصفدي: "تضامن في مواجهة كورونا وتبعاتها، أكدنا رفض أي ضم لأراض فلسطينية تقويضا لحل الدولتين الذي يجب إطلاق مفاوضات مباشرة وجادة لتحقيقه سبيلا وحيدا لحل الصراع".

وفي وقت سابق حذرت الحكومة الأردنية من أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب في فلسطين المحتلة قد تؤدي الى حدوث صدام مع الأردن.

وفي تصريح لوزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية، أمجد العضايلة في مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي  في رده على سؤال إذا ما نفذت إسرائيل

قرار ضمغور الاردن، أكد أن بلاده لا تقبل بأي إجراءات أحادية الجانب من قبل إسرائيل، ودول العالم المختلفة تساند الأردن في ذلك، منها الاتحاد الاوروبي ودول العالم

المختلفة التيتؤيد قرارات الشرعية الدولية، وأن حديث العاهل الأردني واضح بهذا الشأن، واستمرار إسرائيل بممارساتها قد يؤدي إلى حدوث صدام مع الأردن، وأن مفهوم الصدام يعني اتخاذ إجراءات بحق إسرائيل.

وشدد العضايلة على ضرورة التزام إسرائيل بقرارات الشرعية الدولية التي تحظى بدعم معظم دول العالم.

وكان الملك عبدالله قد أكد في مقابلة مع مجلة دير شبيغل الألمانية قبل أيام، أنه إذا ضمت إسرائيل أجزاء من الضفة الغربية، فإن ذلك سيؤدي إلى صدام كبير مع بلاده وأن

الأردن يدرس جميع الخيارات إذا ما جرى الضم، محذراً من المزيد من الفوضى والتطرف في المنطقة إذا انهارت السلطة الوطنية الفلسطينية.