السبت 23 مايو 2020 10:27 م بتوقيت القدس المحتلة

أميركا تخطط لاجراء تجربة نووية "نادرة " موجهة لروسيا والصين

أميركا تخطط لاجراء تجربة نووية "نادرة " موجهة لروسيا والصين

رام الله الاخباري:

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب، تدرس إجراء أول اختبار نووي منذ 28 عاما، في اجراء يهدف إلى الضغط على روسيا والصين.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن اجتماعا لمسؤولين كبار يمثلون أكبر أجهزة الأمن القومي الأمريكي أثاروا هذه القضية مؤخرا، وذلك بعد اتهامات من الإدارة بأن روسيا والصين تجريان اختبارات نووية ذات قوة تفجيرية منخفضة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم اتخاذ قرار للقيام بإجراءات أخرى ردا على التهديدات التي تشكلها روسيا والصين وتفادي استئناف التجارب.

أما صحيفة "غارديان" البريطانية، فأكدت أن الاجتماع عقد في الخامس عشر من مايو الجاري في البيت الأبيض، مبينة أنه تم تأجيل الاقتراح في الوقت الحالي.

وأوضحت الغارديان أن المقترح كان يهدف إلى إجراء اختبار سريع للضغط على روسيا والصين للانضمام إلى اتفاقية ثلاثية لضبط الأسلحة.

يذكر أن آخر اتفاقية لضبط الأسلحة وتحد من الرؤوس الحربية الاستراتيجية المنشورة بين الولايات المتحدة وروسيا تعود لعام 2010.

ومن المقرر أن تنتهي صلاحية هذه الاتفاقية في فبراير من العام المقبل، إلا أن إدارة ترامب تقول إنها لا تريد تمديدها إلا في حال إدخال الصين في مفاوضات الحد من التسلح.

المصدر : سكاي نيوز