السبت 23 مايو 2020 01:27 م بتوقيت القدس المحتلة

صحيفة فرنسية : كورونا بدأ يتلاشى وسيختفي خلال أيام

صحيفة فرنسية : كورونا بدأ يتلاشى وسيختفي خلال أيام

رام الله الاخباري:

توقعت صحيفة " ليزيكو" الاقتصادية الفرنسية، اليوم السبت، أن ينتهي فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 من العالم بشكل كامل في غضون شهر، مستندة إلى أن الفيروس بدأ يتراجع في عدة أماكن حول العالم.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن العديد من الأخبار المبشرة بدأت في عدد من الدول، أولها فرنسا، التي سجلت 83 وفاة جديدة الخميس الماضي ليصل إجمالي الوفيات إلى 28215.

وأشارت إلى أن حالات الإصابة والوفيات في إيطاليا استقرت بشكل كبير، منوهة إلى أنه تم تسجيل 156 حالة وفاة بالفيروس الخميس الماضي بعدما كانت تسجل بالمئات يوميا.

ولفتت الصحيفة الفرنسية إلى أن إسبانيا، سجلت 48 حالة وفاة بـ كورونا المستجد الخميس الماضي، الأمر الذي يثبت تراجع معدل الوفيات اليومي لأول مرة منذ مارس الماضي.

وأضافت: "أعلنت السلطات اليابانية الخميس الماضي إلغاء حال الطوارئ المفروضة منذ أبريل لمكافحة تفشي كورونا وذلك في ثلاث أماكن، كما أعلنت السلطات في الصين عن انتصارها على الفيروس".

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك انخفاض ملحوظ خلال الأيام الأخيرة بمختلف أنحاء العالم وانعكاسا لذلك تم تخفيف الضغط في أقسام الطوارئ بشتى المستشفيات التي كانت تعاني من الاكتظاظ.

وللمرة الأولى منذ بدأ فيروس كورونا المستجد في الصين أواخر العام الماضي، لم تعلن السلطات الصينية اليوم السبت عن تسجيل أي إصابة جديدة بالفيروس التاجي القاتل.

وبالأمس، أعلن رئيس الحكومة الصينية لي كي تشيانغ، عن تحقيق بلاده "إنجازات إستراتيجية كبيرة" في مكافحتها تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر أواخر عام 2019 في مدينة ووهان الصينية وانتشر في العالم.

وقال تشيانغ في افتتاح المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني: "لا تزال هناك "مهمة هائلة" يجب إنجازها في مواجهة تداعيات الفيروس على الاقتصاد الصيني الذي سجّل انكماشا في الفصل الأول من العام".

وأضاف: " نحن أبناء الأمة الصينية وبناتها، بقينا متحدين خلال فترة شديدة الصعوبة، وأقمنا سورا عظيما من التضامن".

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

ووصلت الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 5 ملايين و194 ألفا حول العالم، تعافى منهم أكثر من مليونين، وتوفي أكثر من 334 ألفا، وفقا لمنصة "وورلد ميتر" للإحصاءات العالمية.

واستطاعت بكين الحد بشكل كبير من عدد الإصابات بفيروس كورونا، التي انخفضت خلال الأسابيع الأخيرة، لتسجل البلاد عددا قليلا من الحالات الجديدة يوميا.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

المصدر : روسيا اليوم