الجمعة 22 مايو 2020 10:13 م بتوقيت القدس المحتلة

زعيم كوريا الشمالية يختفي مجدداً ومصادر : شقيقته تدير البلاد

زعيم كوريا الشمالية يختفي مجدداً ومصادر : شقيقته تدير البلاد

رام الله الاخباري:

منذ ظهور زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قبل ثلاثة أسابيع، خلال افتتاح مصنع أسمدة في بلاده، يبدو أن الزعيم عاد للاختفاء مرة أخرى، خصوصا وأن وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية لم تنشر أي صورة جديدة له.

ووفقا لإحصائيات مراكز مختصة في كوريا الجنوبية، فإن الزعيم كيم ظهر بشكل علني أربعة مرات فقط خلال شهري أبريل ومايو، بينما كان قد ظهر سبعة وعشرون مرة خلال الشهرين ذاتهما من العام الماضي.

وقال تشاد أوكارول الرئيس التنفيذي لمؤسسة "كوريا ريسك غروب" للبيانات والتحليلات، إن هذا الظهور القليل للزعيم كيم هو الأول من نوعه منذ توليه السلطة في 2011.

ونقلت صحيفة "جونغ إنغ إلبو" الكورية الجنوبية عن مسؤول حكومي في البلاد، توقعاته بأن كيم ربما كان ينجز مهامه من فيلا محببة إليه في وونسان على الساحل، إلا أن آخرون يرون في اختفائه سببا للتركيز على بعض الأهداف الاقتصادية والسياسية الداخلية التي أشار إليها قبل أزمة فيروس كورونا".

من جانبه، توقع أسطورة كرة السلة الأميركي السابق دينيس رودمان، أن ثمة خطب قد أصاب صديقه كيم.

وقال في لقاء تلفزيوني: "إن شقيقته كيم يو جونغ تدير البلاد وهذا سبب لأن يكون هناك خطب ما".

ومنذ أسبوع، عادت الصحافة الأمريكية، للحديث عن فقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، مدعية أنه عاد للاختفاء مرة أخرى دون معرفة السبب حتى اللحظة.

ووفقا لصحيفة "نيويورك بوست"، فإن الزعيم الكوري لم يدل بأي تصريحات ثلاثة أسابيع.

ونقلت الصحيفة عن روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، تعليقه على ظهور الزعيم كيم بقوله: "ربما قص حقا الأشرطة في المصانع لكن لا يمكننا التحقق مما إذا كانت هذه الصور حقيقية".

وكانت وسائل اعلام بريطانية، شككت في حقيقة الصور التي نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية للزعيم الكوري كيم جونغ أون، وهو يظهر أمام الجمهور للمرة الأولى منذ أكثر من 20 يوما على اختفائه.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن زعيم كوريا الشمالية قطع الشريط عند افتتاح مصنع الأسمدة في سنشون ونشر صورا يبتسم فيها، وكأنه يوضح لشعبه والعالم بأسره أنه من السابق لأوانه شطبه.

غير أن الصحفيون البريطانيون في الصحيفة يقولون: "إن كيم ابتسم وقام بجولة في المصنع، لكن صحة الصور لم تثبت".

ونشرت الصحيفة مقالا قالت فيه: "زعيم كوريا الشمالية، ظهر علانية لأول مرة منذ 20 يومًا، على ما يبدو لتبديد شائعات وفاته".

وأعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، في الأول من أيار/مايو الجاري عن حضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، احتفالا لافتتاح مصنع للأسمدة في البلاد، ناشرة صورة له وهو يقص شريط الافتتاح، وهي المرة الأولى منذ أكثر من 20 يوما على اختفائه عن الانظار.

وأشارت الوكالة الكورية الشمالية الرسمية، إلى أن الزعيم قد تجول داخل المصنع لتفقده حيث تمّ متابعة عمليّة الإنتاج فيه وآلية العمل.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر الزعيم الكوري الشمالي إلى العلن، بعد أكثر من 20 يوما على التواري عن الأنظار، وسط تضارب الأنباء حول صحته الأيام الماضية.

من جانبها، رجحت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، أن يهاتف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الزعيم "كيم" خلال اليومين المقبلين.

المصدر : سكاي نيوز