الجمعة 22 مايو 2020 04:18 م بتوقيت القدس المحتلة

خامنئي يصف "إسرائيل" بـ"الورم السرطاني" ويدعو لتحرير فلسطين

خامنئي يصف "إسرائيل" بـ"الورم السرطاني" ويدعو لتحرير فلسطين

رام الله الاخباري:

أكد مرشد الجمهورية الإيرانية الأعلى آية الله علي خامنئي، اليوم الجمعة، أن الهدف من الصراع العربي الإسرائيلي هو تحرير كامل الأراضي الفلسطينية، مشددا على أن الكفاح من أجل تحرير فلسطين واجب إسلامي، وسط تصاعد التوتر مع الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا، بعد عزمها اتخاذ خطوات الضم بحق الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقال خامنئي في خطاب متلفز في ذكرى يوم القدس: "الهدف من هذا الصراع هو تحرير الأرض الفلسطينية كلها وعودة جميع الفلسطينيين إلى بلادهم"، واصفا إسرائيل بـ "الورم السرطاني".

وحمل المرشد الأعلى الإيراني الولايات المتحدة والدول الغربية مسؤولية المحن بالشرق الأوسط، مؤكدا أن بلاده ساهمت في تأمين السلاح للمقاومة الفلسطينية.

وكان المرشد الإيراني قد جدد تهديده بإزالة "إسرائيل" وأن يختار الشعب الفلسطيني من مسلمين ومسيحيين ويهود حكومتهم وأن يطرد منها الأجانب.

وقال خامنئي في تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر: "إزالة إسرائيل لا تعني إزالة الشعب اليهودي؛ فلا شأن لنا بهم. هي إزالة ذلك الكيان الغاصب. إزالة إسرائيل تعني أن يختار الشعب الفلسطينيّ -من مسلمين ومسيحيّين ويهود- حكومته؛ ويطرد الأجانب والأوباش من أمثال نتنياهو. هذا ما تعنيه إزالة إسرائيل، وسوف يتحقّق ذلك"، حسب قوله.

وأضاف خامنئي في تغريدة أخرى: "يكمن ذلك عبر المشروع الذي اقترحته إيران، والتي تضمنت استفتاء الشعب الفلسطيني لاختيار الحكومة التي يريد".

في المقابل، شبّه رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تهديد خامنئي، بخطة النازية الألمانية لإبادة الشعب اليهودي.

وشدد نتنياهو في معرض رده على خامنئي على أن كل نظام يهدد إسرائيل بالتدمير سيواجه خطرا مماثلا، على حد تعبيره.

بدورها، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية على التهديدات الإيرانية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر قائلة: "إيران تتهدد إسرائيل بالحل النهائي. عشم ابليس بالجنة!.

وفي ذات السياق، استنكر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو التعليقات الإيرانية، واصفا إياها بـ"المثيرة للغثيان والمحرّضة على الكراهية والمعادية للسامية".

وأضاف بومبيو: "لا مكان لهؤلاء على تويتر أو أي منصّة أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي"، ليرد عليه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عبر "تويتر" بقوله: "إنه لأمر مقزز أن يهاجم أولئك الذين وجدت حضارتهم حلا نهائيا في غرف الغاز، الذين يسعون الى حل حقيقي عبر صناديق الاقتراع".

أما وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، فنشر على صفحته الرسمية على "الفيسبوك"، منشورا قال فيه: "إسرائيل تواجه تحديات جمة، على رأسها إيران، وما صرح به خامنئي اليوم، وإسرائيل تعلم كيف ستدافع عن نفسها"، ناصحا إيران بألا تختبر قدرات جيش الاحتلال.

المصدر : اعلام اسرائيلي