العاروري: اقتربنا من "انتفاضة عارمة" ستغير الواقع

صالح عاروري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت حركة حماس، مساء الخميس، من أن الاحتلال إذا أقدم على خطوة ضم أراضي فلسطينية في الضفة الغربية سنكون قريبين من انفجار انتفاضة عارمة ستغير هذا الواقع.

ونقلت قناة "الميادين" اللبنانية، عن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، عن أن حركته تسعى إلى حشد كل الصفوف ليكون هناك رد شعبي واسع وحقيقي لرفض الخطط الإسرائيلية.

وأشار العاروري إلى أن حركته عقدت لقاءات مع عديد من القوى الفلسطينية في الداخل والخارج، داعيًا إلى لقاء يضم كل مكونات شعبنا.

وأشار إلى أن العالم عاجز عن إيقاف هذا الكيان عن جرائمه بحق شعبنا، أو أنهم مشاركون ومتآمرون ضد شعبنا، مؤكدا أن عودة المقاومة المسلحة إلى الضفة الغربية ممكنة جدًا، ويمكن أن يكون أقرب مما يتصوره بعض الناس.

وذكر أن هناك خطوات تم اتخاذها تجاه القدس والضفة وفلسطين، ستوصلنا إلى نقطة الانفجار قريبًا، مضيفا: "موقفنا من اليوم الأول لاتفاق أوسلو هو رفض هذه الطريقة، لأن الدخول تحت سقف الاحتلال لا يمكن أن يؤدي إلى تحقيق مطالب شعبنا".

ورحب القيادي في حماس، بقرار الرئيس محمود عباس بوقف التنسيق الأمني، معربًا عن أمله في أن يكون هذه المرة جديًا.

وشدد على أن اقتراب الاحتلال من الخطوط الحمراء في القدس سيفجر الموقف، وأن الاحتلال لديه خبرة في التعامل مع المقدسات، حيث انطلقت الانتفاضة الثانية بكل ما كبدته من خسائر بسبب العبث في المدينة المقدسة.

الميادين