الخميس 21 مايو 2020 09:54 م بتوقيت القدس المحتلة

"رياح السماء" .."إسرائيل" تتجهز للحرب مع حزب الله وسوريا

"رياح السماء" .."إسرائيل" تتجهز للحرب مع حزب الله وسوريا

رام الله الاخباري:

كثفت إسرائيل من تجهيزاتها العسكرية مؤخرا، في المنطقة الشمالية، لمواجهة سيناريوهات الحرب مع تنظيم حزب الله اللبناني أو سوريا في أي وقت.

ووفقا لما أعلن عنه الناطق باسم الجيش الاحتلال، فإنه تم تجهيز خطة أطلق عليها "رياح السماء"، لتعزيز الجاهزية في المنطقة الشمالية على جبهتي سوريا ولبنان لمواجهة سيناريوهات من التصعيد والحرب.

وأشار الناطق باسم الجيش بأن وحدات فحصت جهوزيتها وعملت على تنظيم الميدان عبر إقامة العوائق الأمنية وفتح طرقات استعدادًا لأي طارئ.

وبحسب ما نشرت وسائل الاعلام الإسرائيلية، نقلا عن تقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن حزب الله قد "أفلس" ولم يعد يمتلك أنفاق هجومية تجتاز الحدود مع الكيان.

وتوقع جيش الاحتلال أن تزيد استفزازات حزب الله خلال الفترة المقبلة على الحدود، وبالإضافة إلى زيادة عمليات التسلل وتهريب مخدرات وسلاح، مرجحة أن حزب الله بات فاقدا للسيطرة على الحدود.

كما تنبأ جيش الاحتلال أن يتسبب أي تطور أمني بين ايران والولايات المتحدة في منطقة الخليج بتدخل حزب الله على الحدود الشمالية.

وقبل أيام، أعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، خمسة سودانيين إلى لبنان بعدما تسللوا إلى الاراضي المحتلة عبر السياج الحدودي بأقصى شمال فلسطين المحتلة.

ولا تزال حالة من الإستنفار الكبير قائمة على الحدود الشمالية، بعد أيام من اكتشاف 3 ثغرات في السياج الحدودي.