الهباش لـ"إسرائيل": لا تختبروا صبرنا كثيرا

الهباش واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، اليوم الخميس، رسالة شديدة اللهجة إلى الحكومة الإسرائيلية، في أعقاب عزمها تنفيذ خطوة الضم للأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية.

وقال الهباش في حديث لقناة "كان" العبرية، رصدته "رام الله الاخباري": "لا تختبروا صبرنا كثيرا، ولا تختبروا ومواقفنا كثيرا أؤكد ان اليوم مختلف عن الامس تماما".

يذكر أن الرئيس محمود عباس، قد أعلن أن منظمة التحرير، ودولة فلسطين قد أصبحتا في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الاميركية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية.

وقال الرئيس في كلمته خلال اجتماع للقيادة في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء الثلاثاء، إن القيادة اتخذت هذا القرار التزاما بقرارات المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي الجديد بيني غانتس، قد أكد مساء الاثنين، أن الحكومة الإسرائيلية، ستعمل على ضم الضفة الغربية الشهر المقبل.

وقال غانتس خلال مراسم تبادله الوزارة مع نفتالي بينيت المنتهية ولايته: إنه ملتزم بدفع "خطة السلام" الأمريكية "صفقة القرن" قدما بكل ما تتضمنه من بنود".

وكان وزير الخارجية الجديد غابي أشكنازي، قد أكد أن الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة "صفقة القرن"، فرصة تاريخية لإسرائيل.

ونقلت وسائل الاعلام الإسرائيلية عن أشكنازي تأكيده، أنه سيعمل على تطبيق صفقة القرن مع الحفاظ على اتفاقية السلام مع الأردن.

رام الله الاخباري