منظمة الصحة العالمية تسجل "أسوء يوم " مع كورونا على الاطلاق

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أثار الإعلان الذي نشرته منظمة الصحة العالمية بخصوص حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مخاوف كبيرة بشأن تفشي الوباء على نطاق واسع، وذلك بعدما سجلت المنظمة العالمية 106 آلاف حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي.

ووفقا لوسائل الاعلام العالمية وجهات الإحصاء لحصيلة ضحايا فيروس كورونا، فإن هذه الحصيلة هي أعلى عدد من الإصابات تم تسجيلها خلال يوم واحد حتى الآن.

وأعربت الصحة العالمية عن بالغ قلقها ومخاوفها من الوضع في الدول الفقيرة، في حين تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن طريق طويل مازال أمام العالم للحد من تفشي الوباء.

وسجلت روسيا، الأربعاء، أكثر من 8 آلاف إصابة، فيما أعلنت الولايات المتحدة والهند، عن تسجيل أكثر من 5 آلاف حالة، بينما سجلت تشيلي 4 آلاف حالة، والبرازيل أكثر من 3 آلاف حالة.

ومازال فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19" يتفشى بين دول العالم، حتى بات يصعق البرازيل والمكسيك بأعداد إصابات ووفيات كبيرة، فيما لاتزال تعاني الولايات المتحدة من الأعداد الضخمة من أعداد الوفيات والإصابات اليومية.

وبحسب إحصائية جامعة "جونز هوبكنز"، فقد سجلت الولايات المتحدة 1539 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي حالات الوفاة إلى نحو 91845، بينما ارتفع عدد الإصابات إلى أكثر من 1.5 إصابة.

أما في البرازيل، فقد واصلت أعداد الوفيات بالارتفاع بأكثر من 1179 حالة خلال 24 ساعة في حصيلة قياسية، بينما ارتفعت الإصابات لغاية اليوم 271628 إصابة، لتصبح بذلك البرازيل ثالث دولة في العالم من حيث الإصابات متخطية بذلك كلا من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

بدورها، سجلت وزارة الصحة المكسيكية 2713 إصابة جديدة بفيروس كورونا، الثلاثاء، وهي الحصيلة التي تعد الأكبر بشكل يومي مما يرفع العدد الإجمالي للحالات إلى 54346، بينما توفي 334 شخصا، ليرتفع الإجمالي إلى 5666 حالة وفاة.

أما في الصين فقد تم تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 دون أن تسجل أي حالة وفاة، ليصل بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة بكوفيد-19 حتى الآن إلى 82965 في حين ظلت الوفيات دون تغيير عند 4634.

وفي ذات السياق، سجلت السويد 6.25 حالة وفاة لكل مليون نسمة يوميا في المتوسط على مدى 7 أيام بين 12 و19 مايو، وهو المعدل الأعلى في أوروبا ويتجاوز بريطانيا التي سجلت 5.75 حالة وفاة لكل مليون نسمة.

ووصل عدد الوفيات بفيروس كورونا الجديد في مختلف أنحاء العالم 324,911 شخصا، في حين تم تسجيل 4,986,406 إصابة في 196 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الوباء.

سكاي نيوز