الأربعاء 20 مايو 2020 01:06 م بتوقيت القدس المحتلة

تقرير مسرب يكشف عن موعد توفر لقاح لفيروس كورونا

تقرير مسرب يكشف عن موعد توفر لقاح لفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أظهرت وثيقة مسربة عن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، توقعاتها بأنه لن يظهر أي لقاح ضد فيروس كورونا المستجد قبل صيف 2021 المقبل، مرجحة في الوقت ذاته أن يكون هناك موجة جديدة من الفيروس.

ووفقا لوسائل الاعلام الأمريكية، فإن الوثيقة المسربة تؤكد أن البنتاغون سيضطر خلال الأشهر المقبلة إلى ممارسة أعماله وسط الانتشار الثابت للفيروس.

وبحسب موقع Task & Purpose، فإن المذكرة التي أعدها مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن القومي والدولي، كينيث رابوانو، للوزير مارك إسبر، أكدت أن الطريق مازال طويلا لامكانية انتهاء فيروس كورونا.

ودعت الوثيقة إلى ضرورة التركيز على استئناف المهام ذات الأهمية الحرجة ورفع مستوى الأنشطة، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة، تحسبا لتفشي الفيروس مجددا في العالم خلال العام القادم".

وتعقيبا على هذه الوثيقة المسربة، أكدت متحدثة باسم البنتاغون أنها وثيقة قديمة، بينما ذكر مسؤول آخر أن المذكرة لم يتم إصدارها بعد.

ووفقا للموقع الأمريكي الذي نشر الوثيقة، فإن هذه المذكرة تبدو أكثر تشاؤما مقارنة مع التصريحات العلنية لكبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن مساء الاثنين، عن عزم إدارته اصدار "إعلانا كبيرا" حول لقاح وعلاج فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض "كوفيد 19" الذي أودى بحياة آلاف البشر وأصاب ملايين آخرين.

ونقلت وسائل الاعلام الأمريكية، عن ترامب قوله أثناء اجتماع مائدة مستديرة في البيت الأبيض مع مديرين تنفيذيين لعدد من المطاعم وقادة في قطاع الضيافة: "تم احراز تقدم هائل في إيجاد علاج ولقاح لفيروس كورونا".

وأضاف ترامب: أن "بعض الإعلانات الكبيرة قادمة، وارتفع السوق بما يقرب من 1000 نقطة".

يذكر أن العديد من المسؤولين الأمريكيين وعلى رأسهم ترامب، كانوا قد تحدثوا مرارا حول عزم الولايات المتحدة الحصول على لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد حتى أواخر العام الجاري.