ترامب : ارتفاع اعداد الاصابات بكورونا في أميركا " وسام شرف "

ترامب وكورونا ووسام الشرف

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن تصدر بلاده قائمة الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات في العالم "وسام شرف".

ووفقا لـ"سكاي نيوز عربية"، فإن ترامب قال أثناء حديثه للصحفيين: عندما تقولون إننا نتقدم في عدد الاصابات، فإن سبب ذلك يعود إلى إجراء اختبارات أكثر من أي دولة أخرى في العالم، وهذا يعني أن اختباراتنا افضل بكثير".

وأوضح ترامب أنه عندما يتم تسجيل أكبر عدد من الحالات فإن ذلك أمرا جيدا لأنه يعني أن آلية اختبارنا أفضل بكثير، مشيدا بآلية الاختبار وبجميع العمل الذي قام به الكثير من المحترفين.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تسجيل 1539 وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 91.845، بحسب إحصاء لجامعة جونز هوبكنز مساء الثلاثاء، بينما تجاوز عدد الإصابات المليون ونصف المليون مصاب.

وتجاوز عدد المصابين بكورونا في العالم 4 ملايين و820 ألفا، توفي منهم ما يقرب من 317 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و866 ألفا.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سكاي نيوز