الأحمد: إلغاء كل ما يترتب على اتفاق أوسلو

thumb (3)

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، أن كل ما يترتب على اتفاق أسلو للسلام مع إسرائيل "أصبح في عالم كان"، في إشارة إلى إعلان الرئيس محمود عباس بأن فلسطين أصبحت في حل من كل الاتفاقيات.

ونقل تلفزيون "فلسطين" الرسمي، عن الأحمد قوله: "إن اجتماعًا برئاسة رئيس الوزراء الفلسطيني مع قادة الأجهزة الأمنية سيُعقد لدراسة العلاقات الأمنية مع إسرائيل بأدق تفاصيلها خلال 48 ساعة".

وأضاف الحمد: "الاعتراف واتفاق أوسلو وكل ما يترتب عليه أصبح في عالم كان، بما فيها التنسيق الأمني واتفاق باريس، ونحن دولة محتلة نريد حماية دولية، وجزء من الحماية الدولية كيف شعبنا يأكل وكيف نحمي المدنيين وكيف ممنوع يجيب مستوطنين على أراضينا المحتلة وفق اتفاقية جنيف الرابعة".

وتابع: "جواز السفر مثلا، هل سيبقى مستندًا لاتفاق أوسلو، فهذا يحتاج إلى أخذ اعتراف من الدول المحيطة بنا في مقدمتها مصر والأردن، كما من حقنا أن نستورد من اشقائنا العرب بضائع، لماذا تأتي فقط من إسرائيل، حتى لو اضطررنا لاستيراد عبر إسرائيل، فهذا يحتاج إلى اتفاق جديد بين دولتين".

يذكر أن محمود عباس، كان قد أعلن مساء أمس الثلاثاء، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين أصبحتا اليوم في حل من جميع الاتفاقيات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية، ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها، بما فيها الأمنية، ردًا على مخطط الضم الإسرائيلي.

 

فلسطين