عكس كل العالم.. نساء كندا أكثر عرضة للوفاة بكورونا من الرجال؟

نساء كندا ووفيات كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أظهرت أحدث البيانات والإحصاءات لمصابي ووفيات فيروس كورونا في كندا، ارتفاع معدلات الوفيات والعدوى بالفيروس بين النساء عن الرجال، في ظاهرة غريبة عن دول العالم التي ينتشر الفيروس بين الرجال أكثر من النساء.

ووفقا لاحصاءات حكومية، فإن الفيروس أوقع أكثر من 42 ألف حالة إصابة مؤكدة وحوالي 3500 حالة وفاة في مقاطعة كيبيك الشرقية بكندا وحدها، مشيرة إلى أن النساء شكلت 59.4٪ من حالات الإصابة بالفيروس و54.6٪ من الوفيات.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "مونتريال جازيت"، فإن أسباب زيادة أعداد النساء في الإصابات والوفيات في تلك المحافظة الكندية يعود إلى أنها شهدت واحدة من أسوأ الفاشيات في دور رعاية المسنين التي بها عدد نساء أكبر بكثير.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم نقل الفيروس لأول مرة إلى دور الرعاية من قبل أفراد قاموا برحلات إلى الخارج خلال عطلة المقاطعة في أوائل مارس، مبينة أن 82٪ من وفيات محافظة "كيبيك" الكندية يعيشون في دور رعاية طويلة الأجل.

ووفقا للبيانات المذكورة، فإن النساء تشكل أكثر من 75 ٪ من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 85 عامًا وأكثر في دور الرعاية، بينما متوسط ​​عمر النساء في مرفق رعاية المسنين أكبر من متوسط ​​عمر الذكور.

وبالنسبة إلى التفسير الثاني للاختلاف بين الجنسين في كندا، فهو تأثير الفيروس على العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية، الذين يبلغ 80٪ منهم من الإناث.

وفقًا لـ CBC، فإن ما لا يقل عن 4 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية أثبتت إصابتهم بفيروس كورونا في محافظة "كيبيك" الكندية، مما يشكل ثاني أكبر جزء من الإصابات خارج دور رعاية المسنين.

اليوم السابع